أخر الاخبار

أفضل 10 برامج تنزيل الفيديو للاندرويد - برنامج تنزيل فيديوهات

برنامج تنزيل فيديوهات سريع هو ما تحتاجه للقيام بـ تحميل الفيديو من أي موقع على الإنترنت. وبرامج تنزيل الفيديو للاندرويد تأتي لحل هذه المشكلة بشكل فعال، وقد تكون أفضل من برامج تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر.

أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد - برنامج تنزيل فيديوهات

تعتبر مشاهدة الفيديو على هواتف الأندرويد طريقة رائعة للترفيه والمتعة في أوقات فراغك، من أجل الاسترخاء والقضاء على الملل، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا طريقة مثالية للتدريس والتثقيف، خاصة وأن هناك العديد من القنوات التعليمية على اليوتيوب التي تقدم دورات ودورات تدريبية وشروحات في كافة المجالات. لكن الأمر لا يقتصر على اليوتيوب فقط، بل لحسن الحظ هناك عدد كبير من مواقع ومنصات استضافة الفيديو، ولكن بث الفيديو عبر الإنترنت يتطلب سعة كبيرة جدًا من البيانات من أجل مشاهدته بجودة عالية، وهذا الواقع له جانب آخر وهو بطء الاتصال بالإنترنت أو حتى انقطاع الخدمة بشكل كامل.

ماذا تفعل إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك من وقت لآخر أثناء السفر والانتقال من مكان لآخر دون اتصال فعلي بالإنترنت؟ أو مثلا ماذا تفعل إذا أردت أن تشارك أصدقائك مشاهدة فيديو معين أعجبك أثناء تواجدك في الجامعة؟ إذن ليس أمامك خيار سوى الاعتماد على برامج تحميل الفيديو التي ستمنحك القدرة على الاحتفاظ بجميع مقاطع الفيديو التي تعجبك على ذاكرة هاتفك، ومن الآن فصاعدا ستتمكن من تشغيلها وقتما تشاء وأينما تريد.

في حين أن هناك العديد من برامج تنزيل الفيديو لنظام Android والتي يمكنك تنزيلها مجانًا، فقد وجدنا أن هناك القليل منها التي تستحق التجربة أو حتى الترقية إلى الإصدارات المدفوعة منها من أجل التخلص من الإعلانات والاستفادة من جميع مميزاتها.

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج تحميل الفيديو للاندرويد فتأكد أنك وصلت إلى المكان الصحيح. والآن، وبدون حشو الكثير من الكلمات في المقدمة، دعنا نعرفك على أفضل هذه البرامج من خلال هذا المقال، حيث جمعنا لكم قائمة من التطبيقات والبرامج الجبارة في مجال تحميل الفيديوهات لهواتف الأندرويد. تابع معنا المقال لاختبار أفضل تطبيق يناسبك.

إخلاء مسؤولية: جميع التطبيقات والبرامج التي تم وضعها في هذه القائمة هي برامج متاحة رسميًا على متجر جوجل بلاي أو على المواقع الرسمية للشركة التي صممت التطبيق، والتي نالت العديد من التقييمات الموثوقة عبر المتجر من آلاف المستخدمين. لذلك ننوه على استخدام هذه التطبيقات لتحميل الفيديوهات التي تنتمي لك أو لديك إذن من صاحب القناة لاستخدام هذه الفيديوهات، لذلك ننوه إلى أننا لا نشجع على انتهاك حقوق الطبع والنشر.

قائمة أفضل برامج تنزيل فيديوهات للاندرويد

هنا سنقدم لكم قائمة أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد، يمكنك من خلالها اختيار افضل برنامج تنزيل فيديوهات لهواتف الأندرويد. يمكنك باستخدام هذه التطبيقات تحميل أي فيديو من مواقع الإنترنت بسهولة.

1. برنامج تنزيل الفيديو للاندرويد VideoHunter

يعتبر برنامج VideoHunter من أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد. واذا كنت تبحث عن برنامج يتيح لك تنزيل الفيديوهات الخاصة بك بسرعة على هاتف الاندرويد دون الانتظار لفترة طويلة، فعليك بتجربة برنامج VideoHunter الرائع الذي يدعم أكثر من 1000 موقع ومنصات مشاهدة الفيديو الشهيرة بسرعة عالية تصل إلى 6 أضعاف التطبيقات الأخرى، مع إمكانية تحويل الفيديو إلى MP3  بسهولة تامة. توفر الشركة نسخة مجانية من البرنامج تتيح لك تحميل ثلاثة فيديوهات كحد أقصى يوميا بدقة 480 بكسل، مع إمكانية تحويل الفيديوهات إلى صوت.

النسخة المدفوعة توفر لك كافة المميزات الرائعة لبرنامج تحميل الفيديوهات بشكل غير محدود، مع العديد من خيارات جودة العرض مثل: 720p، 1080p، 4K، و8K، مما يسهل عليك مشاهدة فيديوهاتك بأعلى جودة ممكنة على هاتفك أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. 

التطبيق يتيح لك حرية الاختيار لتحميل الفيديوهات إما على ذاكرة الهاتف الداخلية أو على بطاقة SD الخارجية​ في حالة امتلاء الذاكرة مما يساعدك على تنظيم ملفاتك بالطريقة التي تناسبك على هاتفك. 

مزايا البرنامج:

  • سهولة الاستخدام.
  • يدعم أكثر من 1000 موقع ومنصات مشاهدة الفيديو الشهيرة.
  • سرعة تنزيل عالية تصل إلى 6 أضعاف التطبيقات الأخرى.
  • إمكانية تحويل الفيديو إلى MP3 بسهولة.
  • توفر نسخة مجانية بتحميل ثلاثة فيديوهات يومياً بدقة 480 بكسل.
  • إمكانية تحميل الفيديوهات على ذاكرة الهاتف الداخلية أو بطاقة SD الخارجية.

البرنامج سهل الاستخدام ويعتبر أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد. ما عليك سوى نسخ عنوان الفيديو الخاص بك ULR إلى عنوان متصفح التطبيق ثم الضغط على زر Start Download والذي يظهر في أسفل اليمين، لإضافة مقطع الفيديو لبدء عملية تنزيل مقاطعك بكل سهولة.

2. برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب YouTube Go

من برامج تنزيل الفيديو للأندرويد المتميزة، يأتي تطبيق YouTube Go، والذي يصنف من أفضل برامج تنزيل الفيديو لهواتف الاندرويد. يعد التطبيق نسخة مختصرة أو مصغرة من تطبيق YouTube القياسي وهو سهل وبديهي جدًا من حيث كيفية استخدامه. 

لا يسمح لك البرنامج بمشاهدة الفيديو عبر الإنترنت فحسب، بل يتيح لك أيضًا إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، ولكن هذا بالطبع بعد الاشتراك في الخطة المميزة وهذا هو الجانب السلبي الوحيد في الأمر.

إذا كنت لا ترغب في الاشتراك في الخطة المدفوعة، فلن تتمكن من تنزيل مقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإنه لا يزال تطبيقًا مميزًا لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو، بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تفضله. يمكنك من خلاله تحميل فيديوهات كوميدية وترفيهية وتعليمية وثقافية وطبيعية وغيرها، والفيديوهات التي لها علاقة بالموضة والطبخ والأفلام والمسلسلات والعديد من البرامج الأخرى.

مزايا التطبيق:

  • يعتبر نسخة مختصرة من تطبيق YouTube القياسي.
  • سهولة وبساطة في الاستخدام.
  • يسمح بمشاهدة الفيديو عبر الإنترنت.
  • يتيح تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال.
  • يتيح مجموعة متنوعة من الفيديوهات (كوميدية، ترفيهية، تعليمية، ثقافية، طبيعية، موضة، طبخ، أفلام، مسلسلات، وبرامج أخرى).

3. برنامج تحميل الفيديوهات Simple Design Video Downloader

من قائمة أفضل تطبيقات تنزيل الفيديو للأندرويد الأكثر شهرة وتميز، يأتي هنا برنامج Simple Design Video Downloader. بالتأكيد لن تندم على تجربة البرنامج الذي حصل على أكثر من 100 مليون تحميل عبر متجر جوجل بلاي وحده، خاصة وأن البرنامج مجاني 100% ويدعم تحميل الفيديو والموسيقى مباشرة من أي منصة استضافة فيديو وموسيقى دون أي مشاكل أو صعوبات تذكر.

من مميزات التطبيق أنه يكتشف مقاطع الفيديو تلقائيًا. حيث أنه عندما تكون على أي منصة أو موقع لاستضافة الفيديو، بضغطة زر ستتمكن من تحميل الفيديو بسرعات رائعة دون أي قيود. والأهم من ذلك، أنه لا يسمح لك باختيار جودة ونوع تنسيق الفيديو فحسب، بل يمنحك أيضًا القدرة على إيقاف التنزيل واستئنافه في أي وقت لاحق، وهذه ميزة رائعة يفتقر إليها الكثير من برامج تنزيل الفيديوهات.

وبهذه الطريقة ستتمكن من إيقاف التنزيل إذا شعرت أن الإنترنت بطيء أو أنك بحاجة إلى تغيير سيرفر التحميل. بعد ذلك يمكنك إكمال عملية التنزيل دون التسبب في ضرر الفيديو أو أي من هذه المشاكل الشائعة التي يواجهها معظم المستخدمين عند الاعتماد على هذا النوع من البرامج.

علاوة على ذلك، فهو يتيح لك تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد، واختيار دقة الفيديو التي تفضلها لكل فيديو، وتنزيل الفيديو بسرعات عالية جدًا لمشاهدته أثناء استخدام الهاتف في وضع عدم الاتصال.

في الواقع، يحتوي التطبيق على متصفح مدمج، وإذا كنت تريد رأيي الشخصي، فهي طريقة مثالية لتصفح الفيديو وهذه ميزة جيدة مقارنة بالاعتماد على المتصفحات الخارجية. كما يدعم البرنامج العديد من تنسيقات الفيديو الرئيسية.

ليس هذا وحسب، بل يمنحك القدرة على إخفاء التنزيلات في مجلد آمن محمي بكلمة مرور من اختيارك. يدعم التطبيق أيضا إمكانية تنزيل الفيديوهات في الخلفية دون أدنى مشكلة وذلك بعد منحه الأذونات اللازمة. يدعم التطبيق ايضا التحميل على بطاقات الذاكرة الخارجية وإمكانية استئناف التنزيلات التي توقفت أو فشلت، والعديد من الميزات الأخرى.

مزيا برنامج تحميل الفيديوهات:

  • التطبيق مجاني 100% ويدعم تحميل الفيديو والموسيقى من أي منصة.
  • يكتشف مقاطع الفيديو تلقائيًا، وبالامكان تحميل الفيديو بضغطة زر.
  • يسمح باختيار جودة ونوع تنسيق الفيديو، وكذلك القدرة على إيقاف واستئناف التنزيل.
  • تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد وبسرعات عالية.
  • يحتوي على متصفح مدمج.
  • يدعم التحميل على بطاقات الذاكرة الخارجية.

4. تطبيق تنزيل الفيديوهات للاندرويد FVD Video Downloader:

تطبيق FVD Video Downloader يأتي ضمن قائمة أفضل برامج تحميل الفيديوهات للأندرويدعلى الرغم من أن معظم برامج تنزيل الفيديو غير مسموح بها في أغلب الأحيان بسبب انتهاكها لحقوق الطبع والنشر، ولهذا السبب لا ترى الكثير منها على متجر Google Play، إلا أن تطبيق FVD موجود بالفعل على متجر Google Play وهو أحد التطبيقات القليلة التي تتيح لك القدرة على تنزيل جميع مقاطع الفيديو المفضلة لديك من أي موقع لبث الفيديو مجانًا تمامًا.

كواحد من أفضل برامج تنزيل الفيديوهات للاندرويد، باسخدام تطبيق FVD Video Downloader تأكد من أنك ستتمكن من تنزيل أي مقطع فيديو يأتي في طريقك، بغض النظر عن مكان وجوده أو الموقع الأساسي الذي ينشره. ليس هذا فحسب، بل يتمتع التطبيق بسمعة جيدة جدًا من حيث سرعات التنزيل التي يدعمها.

يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم رئيسية سهلة وبسيطة للغاية، وطريقة استخدامها ليست صعبة ابدا، حيث كل ما هو مطلوب منك هو فتح التطبيق في الخلفية وتصفح أي موقع أو منصة لبث الفيديو، وفي أقرب وقت حيث تظهر أيقونة التنزيل والتي تأتي بنفس شكل أيقونة التطبيق الرئيسية، يمكنك الضغط عليها. دع عملية تنزيل الفيديو تبدأ على الفور.

ولكن قبل ذلك سيُسمح لك باختيار مسار التنزيل ومكان حفظه على الهاتف، والأهم من ذلك أنه سيكون بإمكانك اختيار نوع التنسيق الذي تفضله سواء كان MP4 أو MKV أو أي تنسيق آخر. ليس هذا فحسب، بل ستتمكن أيضًا من تنزيل مقاطع صوتية أو تنزيل مقاطع فيديو بصيغة الموسيقى.

مزايا البرنامج وخصائصه:

  • يمكنك من تنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع لبث الفيديو مجاناً وبسرعات تنزيل عالية.
  • يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • تنزيل مقاطع صوتية أو بصيغة الموسيقى.
  • تنزيل عدد كبير من مقاطع الفيديو دفعة واحدة.
  • يدعم جميع منصات بث الفيديو.

إذا كانت جميع الميزات السابقة غير كافية لإرضائك، فاسمح لي أن أقول لك أن هذا التطبيق قد يكون افضل برنامج تنزيل فيديوهات، لأنه يتيح لك تنزيل عدد كبير من مقاطع الفيديو دفعة واحدة مع اختيار نوع التنسيق لكل فيديو على حدة بفضل ميزة دعم الملفات المتعددة وجميع منصات بث الفيديو دون استثناء.

5. برنامج تنزيل الفيديوهات للاندرويد iTubeGo YouTube Downloader

التطبيق الخامس من قائمة أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد، هو برنامج iTubeGo الذي يعتبر من البرامج المجانية التي تتيح لك تحميل الفيديوهات على هواتف الأندرويد. يتيح لك التطبيق تنزيل الفيديوهات من العديد من المنصات أبرزها اليوتيوب، وكذلك أكثر من 1000 موقع مختلف على هواتف الأندرويد. 

يستطيع البرنامج تحميل مقاطع الفيديو بالصيغة التي ترغب بها سواء كانت صيغ صوتية مثل MP3 أو فيديو بصيغة MP4 وM4a بجودة عالية مثل HD وتصل إلى دقة 4K للعديد من المواقع الشهيرة. خيارات الدقة المتوفرة في برنامج تنزيل فيديوهات iTubeGo YouTube Downloader هي 360 بكسل، و720 بكسل، و1080 بكسل، و1440 بكسل، و2160 بكسل، مع عرض كل هذه الخيارات أمامك قبل التحميل لتتمكن من اختيار ما يناسبك للتحميل إلى هاتفك.

بغض النظر عن كل هذه الميزات، فإن تطبيق iTubeGo YouTube Downloader لنظام Android قادر على تنزيل مقاطع الفيديو دفعة واحدة من قناتك على YouTube. يمكنه أيضًا تنزيل قوائم تشغيل YouTube تلقائيًا من خلال أداة فك الارتباط الذكية. كل هذا يمكنك القيام به في برنامج واحد فقط مجانا. يساعدك على تحميل أي فيديو تريد من قنواتك والاحتفاظ بها على هاتفك.

6. برنامج تنزيل فيديوهات على الهواتف الذكية Download Manager:

برنامج Download Manager for Android، يختلف قليلًا عن التطبيقات السابقة في هذه المقالة. يعتبر هذا التطبيق مدير تنزيل، أي أنه أداة مرفقة بالمتصفح الذي تستخدمه على هاتف Android الخاص بك ويوفر دعمًا شاملاً لـ القدرة على نسخ الموسيقى والفيديو وعدد كبير من الملفات الأخرى، مما يعني أنك ستتمكن من تنزيل أي ملفات من الإنترنت بغض النظر عن نوعها، بما في ذلك المستندات والملفات المضغوطة وبالطبع الفيديو والموسيقى وأي شيء بيانات أخرى. تختلف طريقة عمل التطبيق قليلاً، حيث يتطلب إدخال رابط الفيديو إلى البرنامج، ثم بدء عملية التنزيل عبر الإنترنت مباشرة بعد اختيار مسار حفظ الفيديو.

ما جعلني اضعه في قائمة برامج تنزيل الفيديو للاندرويد هو ما يميزه عن غيره من التطبيقات وهو دعمه للملفات الكبيرة، ولهذا ذكرنا لك أنه حل مثالي لتحميل الملفات المضغوطة الكبيرة من حيث السعة. بالإضافة إلى أنه سريع جدًا في عمليات التنزيل ولا يعاني من مشاكل التأخير أو الانقطاع أثناء مرحلة التنزيل. وبطبيعة الحال، يمكنك الاعتماد عليه لتنزيل كافة الملفات عبر جميع منصات بث الفيديو، سواء يوتيوب أو فيسبوك أو غيرها من المنصات، وذلك بفضل تكامله الوثيق مع المتصفح الذي تستخدمه.

7. برنامج تحميل فيديوهات VidMate

يعتبر برنامج VidMate واحد من أفضل تطبيقات تنزيل الفيديو للاندرويد، حيث أنه سهل الاستخدام بسبب الواجهة السهلة والمبسطة، وكذلك سرعة تحميل فيديوهات كبيرة جدا. من أهم ميزاته أنه يتمتع بسرعة تنزيل سريعة، وكذلك يتيح لك اختيار جودة الفيديو التي تريدها، سواء كانت عالية أو منخفضة. يتيح لك البرنامج أيضا تنزيل الفيديوهات من مجموعة واسعة من منصات الوسائط الاجتماعية.

من الاشياء الجيدة أن التطبيق يقوم بترتيب الملفات في فئات مختلفة، مثل الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية، ويعرض أيضًا كلمات الأغاني عند الاستماع إلى الموسيقى، ويتم حفظ كل ما تقوم بتنزيله في مجلد التنزيلات الخاص به. يتميز أيضا كما سبق ذكره بواجهته السهلة للاستخدام وسهلة التشغيل. 

يعتبر هذا التطبيق مجاني تمامًا، ويتم تحديثه بانتظام لإصلاح الأخطاء وتقديم ميزات أحدث وافضل.  يمكنك باستخدام هذا التطبيق تنزيل وتحميل مقاطع الفيديو من منصة اليوتيوب، وكذلك منصة الفيسبوك، وغيرها من المواقع والمنصات الشهيرة. ويجدر بنا التطرق إلى أن تحميل الفيديوهات متاح بجميع صيغ الفيديو الرئيسية. يعد هذا البرنامج واحدًا من أشهر برامج تنزيل الفيديو لهواتف الأندرويد، إن لم يكن الأشهر.

8. برنامج تحميل فيديوهات للاندرويد InShot video download

يعتبر تطبيق InShot Video Download واحد من البرامج القوية لتحميل ملفات الفيديو على هواتف الأندرويد. وهو برنامج تنزيل فيديوهات معروف ومن أقدم التطبيقات في هذا المجال على متجر جوجل بلاي. هذا التطبيق يدعم تحميل الفيديوهات من عدد لا محدود من منصات ومواقع بث الفيديو، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعطي لك القدرة على تنزيل الفيديو بتنسيقات متعددة.

في الواقع، هذا التطبيق يمنحك القدرة على تشغيل الفيديو على شكل مقاطع صوتية بصيغة MP3. هذا بالطبع في حالة رغبتك في الاستماع إلى الفيديو على شكل موسيقى بدون صورة، ومن خلاله ستتمكن من تحميل مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتيك توك وإنستغرام و Vimeo وغيرها المنصات.

يجدر بنا ذكر أن البرنامج ليس مجانيًا تمامًا، فهو يقدم نسخة مدفوعة ومميزة بقيمة اشتراك تبلغ 11.99 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر مرتفع جدًا للأسف، ولكن نظرًا لمميزاته وسرعة التنزيل وإمكانية تحديد النوع التنسيق واختيار مسار التنزيل بحرية تامة، فهو خيار رائع يستحق التضحية. إذا كنت تبحث عن برنامج شامل يمنحك إمكانية تحميل الفيديوهات من منصات التواصل الاجتماعي دون أي قيود، فهذا هو التطبيق الأفضل في هذه القائمة.

9. برنامج MobiDevApps Video Downloader

لدينا هنا في هذه القائمة، برنامج تنزيل فيديوهات لنظام الأندرويد، وهو تطبيق Video Donwloader من  شركة MobiDecApps. يعتبر هذا التطبيق مجاني وسريع جدًا لتحميل الفيديوهات، ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات المزعجة، وهذا هو الجانب السلبي الوحيد للتطبيق. لكن نظرًا للميزات التي يقدمها لجميع المستخدمين دون قيود، فهو بالتأكيد يستحق التجربة، ولهذا السبب حصل على ملايين التنزيلات من متجر Google Play.

يفخر مطورو التطبيق بسرعته العالية أثناء تنزيل الفيديو ودعم جميع مواقع الويب ومنصات استضافة الفيديو للسماح بتشغيله دون اتصال بالإنترنت دون أي تأخير أو تباطؤ ودون التسبب في أي مشاكل في ذاكرة التخزين المؤقت.

إذا كان كل ذلك لا يكفيك، دعني أكمل لك المزايا الاحترافية التي يحتوي عليها التطبيق، وأولها هو أنه يحتوي على متصفح مدمج، وليس ذلك فحسب، بل يدعم تقنية التصفح المتخفي التي لا يتم من خلالها الاحتفاظ بسجلات تصفح خاصة. هذه ميزة رائعة لحماية خصوصيتك إذا كنت تستخدم هاتفك الأندرويد في بيئة مشتركة مع أفراد عائلتك أو مع أصدقائك وتخشى أن يعثروا على المواقع التي تزورها.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مانع الإعلانات AdBlocker لتوفير حجم بيانات، ويدعم أيضا تنزيل الفيديوهات من جميع المنصات وبتنسيقات متعددة. يمنحك التطبيق أيضا إمكانية اختيار مسار التنزيل سواء على الذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة الخارجية. 

يعتبر التطبيق محرر فيديو في نفس الوقت، ويمنحك القدرة على تحويل الفيديو إلى مقاطع صوتية MP3. طريقة استخدام التطبيق بسيطة للغاية حيث أنه لا يلزمك سوى الدخول إلى رابط الصفحة التي يوجد فيها الفيديو، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بفتح الفيديو وبدء تشغيل الفيديو وبمجرد الانتهاء من إعلانات المقدمة يمكنك الضغط على زر التنزيل لنبدأ تحميل الفيديو مباشرة.

10. برنامج SnapTube

ختاما، من ضمن البرامج الشهيرة في تحميل ملفات الفيديو على الأندرويد هو تطبيق SnapTube. حيث يتيح لك برنامج SnapTube تنزيل الفيديوهات من مواقع ومنصات الإنترنت بدقة عالية تصل إلى HD و4K، وهو ما يعتبر أمرا مثيرا للإعجاب. كما يمكن تشغيل التطبيق على أي جهاز أو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل الأندرويد. 

هذا البرنامج يشبه تطبيق InsTube من حيث الوظائف والمهام، لكن الواجهة تختلف قليلاً. يمكن لهذا البرنامج المتخصص في تنزيل الفيديو تحميل الفيديوهات من الواتساب واليوتيوب والفيسبوك، وأكثر من 100 موقع آخر. ومن المثير للاهتمام أنه يمكن أيضًا استخدام تطبيق Snaptube لتنزيل الموسيقى لحفظها على وحدة التخزين المحلية لهاتفك، حيث أنه يدعم تحميل الفيديوهات بصيغة MP4 وكذلك بصيغة MP3 مع إمكانية اختيار الجودة المناسبة.

أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد

فيما يلي قائمة يمكنك من خلالها اختيار افضل برنامج تحميل فيديوهات للاندرويد، هذه التطبيقات تساعد على تحميل الفيديوهات من أي موقع إلكتروني أو من اليوتيوب، وبرامج التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر والانستغرام. قائمة أفضل برامج تنزيل الفيديو للأندرويد كالتالي:

  • برنامج VideoHunter.
  • برنامج iTubeGo YouTube Downloader.
  • برنامج YouTube Go.
  • برنامج FVD Video Downloader.
  • برنامج Download Manager.
  • برنامج InShot video download.
  • برنامج Simple Design Video Downloader.
  • برنامج VidMate.
  • برنامج MobiDevApps Video Downloader.
  • برنامج SnapTube.

كيفية اختيار افضل برنامج تنزيل فيديوهات للاندرويد

في معظم الحالات، عندما تجد مقاطع فيديو جيدة ذات محتوى عالي الجودة وهام على موقع أو على تطبيق لمشاهدة الفيديو، فمن السهل مشاركة رابط الفيديو مع الآخرين، ولكن في بعض الحالات يصعب على الطرف الآخر الوصول إلى الفيديو من خلال مشاركة الرابط فقط، خاصة إذا كان هذا الشخص لا يستخدم هذا التطبيق الموجود على هاتفه. لذلك من الأفضل في هذه الحالة استخدام برنامج منفصل يمنحك إمكانية تحميل مقاطع الفيديو سواء من منصة اليوتيوب أو منصات البث الأخرى، حتى تتمكن من مشاركتها مع من تريد بشكل أسهل. وإذا كنت تريد العثور على أفضل برنامج لتحميل مقاطع الفيديو للاندرويد، فيجب عليك أن تلتزم ببعض المعايير الأساسية التي يمكننا تلخيصها في النقاط التالية:

  • استخدم البرامج المجانية: هناك العديد من البرامج التي تتيح لك تنزيل أو تحويل مقاطع الفيديو مجانًا، ولكن للاستفادة من جميع ميزاتها، سيتعين عليك شراء النسخة المدفوعة منها. ولكن تذكر أنه من الممكن العثور على هذه الميزات في البرامج البديلة بشكل مجاني تماماً، لذلك من الأفضل تجربة أكثر من برنامج قبل اتخاذ قرار الشراء النهائي.
  • استخدم برنامجًا خفيفًا توجد بعض برامج تنزيل الفيديو التي تحتوي على أدوات احترافية إضافية، لكن من الممكن أن هذه الأدوات ليست مهمة بالنسبة لاحتياجاتك. إلا أن هذه الإضافات تتسبب في أن يكون حجم البرنامج كبير جدًاد وأداءه بطيء جدًا على الهواتف الذكية القديمة التي تحتوي على عتاد متواضع. لذلك، ليس من الضروري أن تسعد بالبرامج الكبيرة لأنها غالباً ما تحتوي على بعض الأدوات التي ليس لها أي قيمة أو وظيفة فعلية مطلوبة. لذلك فكر فقط في البرامج الخفيفة وتأكد من وجود العديد من البرامج التي لا يتجاوز حجمها بضعة ميغا بايت لتوفير مساحة كبيرة على ذاكرة هاتفك والاستفادة م أدائها السلس أثناء الاستخدام.
  • استخدم البرامج التي تحتوي على أدوات تحويل الفيديو: على الرغم من أن هدفك الأساسي من هذا النوع من البرامج هو تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، إلا أن هناك بعض البرامج التي تحتوي على ميزات إضافية مثل تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيقات مختلفة. وقد تمنحك هذه الميزة إمكانية تقليل الحجم وضغط الفيديو قبل مشاركته أو حفظه على ذاكرة الهاتف. لذلك، قبل اختيار البرنامج، فكر في تجربة البرامج التي تحتوي على خاصية ضغط الفيديو وتقليل حجمه دون التأثير على جودته الأصلية.
  • اختيار برامج تحميل الفيديو خالية من الإعلانات والنوافذ المنبثقة المزعجة: الثمن الذي يجب أن ندفعه مقابل استخدام البرامج المجانية هو تحمل الإعلانات الضئيلة والمزعجة، ولكن احذر من استخدام البرامج المجانية التي قد تهدد أمان بياناتك، حيث أن هناك هي بعض البرامج الضارة التي يكون غرضها ملء هاتفك بالفيروسات والبرامج. لذلك من الأفضل أن تعتمد على المتاجر الرسمية من أجل تنزيل تطبيقاتك المجانية.
  • إمكانية تحميل الفيديوهات بدقة عالية: علماً أن البرامج المجانية تفرض العديد من القيود أثناء عملية تحميل الفيديوهات عبر الإنترنت، ومن هذه القيود عدم القدرة على تحميل الفيديو بدقته الأصلية أو بدقة عالية مثل HD أو FHD. لكن كما ناقشنا سابقًا، لا تفرض جميع المنتجات المجانية هذه القيود. بغض النظر عن موقع الويب أو المنصة التي تفكر في الاعتماد عليها، ستجد بلا شك بعض البدائل التي تتيح لك تنزيل الفيديوهات بجودة ووضوح عاليين دون المساس بدقتها الأصلية.

الخاتمة

استعرضنا في هذا المقال أفضل برامج تنزيل الفيديو للاندرويد، وهي كثيرة ومتعددة، تتيح للمستخدمين تنزيل محتوى الفيديو من مواقع الويب المختلفة ومنصات الوسائط الاجتماعية مباشرة إلى هواتفهم الذكية. هذه البرامج مجانية على متجر Google Play والمواقع الرسمية للتطبيقات.

باستخدام برنامج تنزيل فيديوهات، يمكنك حفظ مقاطع الفيديو المفضلة لديك من عدة مواقع ومنصات، مثل اليوتيوب والفيسبوك، وغيرها من مواقع الويب الأخرى، والتي قد يكون تنزيلها صعبًا بدون برامج تحميل الفيديو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-