أخر الاخبار

افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية

افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية
برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية هو موضوع مقال اليوم. سنقدم لك في هذه المقالة أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا بجودة عالية HD، حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة وبدقة احترافية. وفائدة هذه البرامج أنها توفر لك طريقة سهلة لإنشاء شروحات فيديو بدقة عالية، ومن ثم رفعها على الإنترنت لتعم الفائدة.

ولا يخفى على أحد مدى الاهتمام الحالي بمجال الفيديو والمونتاج. والبرامج التي لدينا اليوم تم اختيارها بعناية، فهي أثبتت نفسها في هذا المجال وتمنحك أفضل النتائج. ومن خلالهم يمكنك عمل شروحات تعليمية للكمبيوتر والويندوز. ستتمكن أيضًا من إجراء مراجعات للألعاب والعديد من الأشياء الأخرى التي لا مجال لذكرها.


قائمة افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية

1. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا HitPaw Screen Recorder:

يعتبر برنامج HitPaw Screen Recorder اول التطبيقات ضمن قائمتنا افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، حيث يعد من افضل البرامج المتخصصة في تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو، وهو برنامج رائع حقا في مجال تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية HD.

يتميز برنامج HitPaw Screen Recorder بشكل خاص في تسجيل الألعاب بجودة عالية، مع إمكانية التقاط لقطات من اللعبة وحفظها على جهازك. يوفر لك البرنامج خيارات متعددة لتسجيل الفيديوهات من شاشة الكمبيوتر. يمكنك تسجيل الشاشة بأكملها، الصوت والصورة، أو حتى جزء منها فقط كما يحلو لك. 

من حيث الجودة، لا تقلق حيث ستتمكن من تصوير وتسجيل مقاطع فيديو لشاشة الكمبيوتر عالية الجودة وبدقة 4K بمعدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية. ومن الميزات الرائعة للبرنامج أنه يمكنك التقاط فيديو لوجهك أثناء إجراء محادثات الفيديو. 

هناك أيضًا ميزة مهمة وهي أنه يمكنك الرسم على مقاطع الفيديو أثناء تسجيلها. هذه الميزة مهمة إذا كنت مهتمًا بعمل شروحات فيديو وتحميلها على الإنترنت. كما يتيح لك البرنامج تطبيق المؤثرات على الفيديو أثناء عملية التسجيل، من حيث التحكم في درجة السطوع والتباين والإضاءة والتشبع. وعناصر أخرى.

بقي أن نذكر أن برنامج HitPaw Screen Recorder، أثناء تسجيل فيديو شاشة الكمبيوتر، يسمح لك بالتسجيل من كاميرا الويب في نفس الوقت، أي أنه يمكنك إدراج فيديو الشاشة وفيديو الكاميرا معًا في نفس الوقت، وهذه الميزة هي مهمة للأشخاص الذين يحبون الألعاب ومشاركة مقاطع الفيديو المباشرة مع الأصدقاء. حيث يمكنك تسجيل ردود أفعالك أثناء اللعب بالصوت والفيديو.

مميزات برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر HitPaw Screen Recorder:

  • واجهة المستخدم سهلة الاستخدام لجميع المستخدمين.
  • يأتي مع نسخة مجانية مع العديد من الميزات.
  • البرنامج يدعم اللغة العربية ويمكنك تشغيله بأي لغة أخرى.
  • يحتوي على محرر مدمج.
  • يمكنك تسجيل الألعاب أثناء اللعب بسلاسة، وبدون تقطيع.
  • يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر وايضا تسجيل كاميرا الويب في نفس الوقت.
  • تصوير شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية 4K.
  • يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac.

عيوب برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر HitPaw Screen Recorder:

  • يقوم التطبيق بوضع العلامة المائية أثناء التسجيل عند استخدام النسخة المجانية.


2. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية EaseUS RecExperts:

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو فعليك تجربة برنامج EaseUS RecExperts. من خلال هذا البرنامج ستتمكن من تسجيل أي شيء يحدث على شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مع وضوح عالي للصوت، سواء الصوت الداخلي للكمبيوتر او الصوت الخارجي الصادر من الميكروفون المتصل بالجهاز.

سيفيدك البرنامج بشكل كبير في تقديم الشروحات التعليمية، بحيث يمكنك إضافة تعليقك الشخصي على محتوى الفيديو الذي تقوم بتسجيله باستخدام البرنامج. ستتمكن أيضًا باستخدام البرنامج من تسجيل مكالمات الفيديو الفردية والجماعية بأعلى جودة ممكنة. كما يتيح لك البرنامج تسجيل ألعاب الكمبيوتر بالصوت دون أي تأخير أو انقطاع في عملية التسجيل. كما أن تصوير الفيديو بحد ذاته لا يشكل ضغطاً على موارد الكمبيوتر (ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج)، وبالتالي لا تتأثر اللعبة بعمل البرنامج. 

من مميزات البرنامج أنه يحتوي على مشغل فيديو قوي سواء الفيديوهات المسجلة بواسطة البرنامج أو أي فيديوهات أخرى على جهازك. يمكنك استخدام البرنامج في تقطيع وقص مقاطع الفيديو من خلال أداة احترافية مدمجة فيه تخدم هذا الغرض. ونلاحظ أن البرنامج يتيح لك تسجيل جزء معين من شاشة الكمبيوتر بالفيديو دون باقي شاشة الكمبيوتر، حيث ستقوم بتحديد جزء الشاشة الذي تريد تسجيله، ثم الضغط على زر التسجيل. 

من الميزات الرائعة أنه يمكنك الاحتفاظ بالفيديو المسجل على شكل صورة GIF متحركة، ويمكنك استخدام البرنامج لالتقاط لقطات شاشة (صور ثابتة) لشاشة الكمبيوتر وحفظها على الجهاز بجودة عالية، وهي ميزة مهمة في عمل الشروحات التعليمية او غيرها. 

بقي أن نذكر أن البرنامج يتيح لك الاحتفاظ بالفيديو النهائي بعدة صيغ مختلفة، بما في ذلك صيغ MP4، MOV، FLV، MKV، وAVI حسب رغبتك.

مميزات برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر EaseUS RecExperts:

  • ميزات تسجيل الشاشة المميزة.
  • واجهة بسيطة ومناسبة للمبتدئين والمحترفين.
  • يمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  • القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة.
  • يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac.

عيوب برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر EaseUS RecExperts:

  • تسمح النسخة المجانية بتسجيل فيديو لمدة دقيقتين فقط.
  • النسخة المجانية لديها قدرات محدودة.
  • الشراء مطلوب لتتمكن من الاستفادة من جميع الميزات.


3. برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية OBS Studio:

يعتبر برنامج OBS Studio واحد من افضل تطبيقات وبرامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا بجودة عالية، وهو من البرامج القوية جدا في مجال تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر بجودة عالية مع إمكانية التحكم في جودة الفيديو. ويعتبر البرنامج مجاني وبالتالي لن تجد شعار أو علامة على الفيديو بعد الإنتهاء التسجيل.

يتيح لك البرنامج تسجيل فيديو عالي الدقة والوضوح لشاشة الكمبيوتر مجانا، سواء تسجيل ما يحدث على شاشة الكمبيوتر أو تسجيل الألعاب والبث المباشر على الإنترنت. البرنامج مميز جداً في عمل الشروحات التعليمية بجودة عالية وبالتالي ستتمكن من رفع الفيديوهات عبر الإنترنت بدقة وجودة عالية 1080P. 

يعتبر برنامج OBS Studio خفيف على الجهاز ولا يستهلك جزء كبير من موارد الكمبيوتر. يوفر لك البرنامج إمكانية تسجيل شاشة الكمبيوتر بالكامل أو جزء منها حسب رغبتك. ومن المميزات الرائعة للبرنامج أنه يتيح لك تصوير البث المباشر على منصات الفيديو بسهولة وبجودة عالية. 

يدعم البرنامج اللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك اختيار أي لغة أخرى كلغة افتراضية لواجهة المستخدم للبرنامج. ويجدر بنا الذكر أن الشركة المنتجة للبرنامج توفر نسخة لنظام التشغيل Windows، ونسخة أخرى لأجهزة Mac، ونسخة نهائية لأجهزة Linux.

مميزات برنامج OBS Studio لتسجيل شاشة الكمبيوتر :

  • تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية.
  • مجاني تمامًا ولا توجد قيود على طول مدة التسجيل.
  • لا يضيف علامة مائية على التسجيلات.
  • يسمح التطبيق بتسجيل الألعاب في وضع ملء الشاشة.
  • يعمل على أنظمة تشغيل متعددة مثل: نظام الويندوز، ونظام Mac ونظام Linux.

عيوب برنامج OBS Studio لتسجيل شاشة الكمبيوتر:

  • يحتاج برنامج تحرير فيديو منفصل.
  • يستغرق البرنامج وقتًا للتعلم لأنه واجهة المستخدم معقدة، وهذا قد يكون غير مناسب للمبتدئين.
  • غير مناسب لأغراض التسجيل السريع.
  • لا يمكن تسجيل عدة شاشات في وقت واحد.
  • غالبًا ما ينهار ويخرج فجأة من التسجيل.


4. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا Camtasia Studio :

إذا كنت تبحث عن الاحتراف والقوة فلابد أن تجرب برنامج Camtasia Studio الشهير، فهو يعتبر من أفضل البرامج المتخصصة في تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية 1080P. وهو من أقدم البرامج في هذا المجال ويحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص المهتمين بمجال رفع الفيديوهات على اليوتيوب وعمل الشروحات. 

يعد برنامج Camtasia Studio واحد من أفضل برامج تسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر، وما يميز البرنامج هو أنه برنامج لعمل مونتاج للفيديو. بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو الذي تريده، ستتمكن من إجراء التعديلات التي تريدها على الفيديو النهائي وإنشاء مونتاج احترافي له قبل رفعه على الإنترنت. ومن التعديلات المهمة التي يمكنك تنفيذها مع البرنامج هو أنه يمكنك الكتابة على الفيديوهات والحفاظ على حقوقك في الفيديو ووضع الشعارات في أي مكان في الفيديو. 

أثناء تسجيل الفيديو يمكنك التحدث من ميكروفون خارجي، أي أنه يمكنك شرح ما تقوم بتسجيله، كما يمكنك تسجيل صوت الجهاز نفسه أثناء تصوير الفيديو. ومن الميزات المهمة للبرنامج أنه يمكنك تسجيل فيديو لنفسك أثناء القيام بالشروحات باستخدام الكاميرا، ودمج فيديو الكاميرا مع فيديو الشاشة. يتيح لك البرنامج تنقية الصوت المشوه سواء للفيديوهات القديمة أو الفيديو الذي تم تصويره باستخدام البرنامج. 

مميزات مسجل شاشة الكمبيوتر Camtasia Studio:

  • يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا وكذلك تحرير الفيديو في نفس التطبيق.
  • يتيح البرنامج أيضاً تصوير كاميرا الويب.
  • يحتوي على فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.
  • يحتوي التطبيق على مكتبة من الموسيقى والمؤثرات الصوتية بدون حقوق ملكية.
  • يمكنك استيراد مقاطع الفيديو والموسيقى والصور وشرائح PowerPoint.
  • يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac.

عيوب برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر Camtasia Studio:

  • رسوم شراء النسخة المدفوعة قد تكون عالية، حيثريعتبر البرنامج واحد من أغلى برامج تصوير الشاشة.
  • يستخدم الكثير من موارد النظام عند التشغيل ولذلك قد لا يكون مناسبا للأجهزة الضعيفة.


5. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا Apowersoft:

يعتبر برنامج Apowersoft واحد من افضل البرامج التي تتيح للمستخدمين تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية. 

في الواقع، يقدم برنامج Apowersoft طريقتين لتسجيل الشاشة. الطريقة الأولى تكون عبر الإنترنت اونلاين من خلال إضافة extension تقوم بتثبيتها على متصفح الإنترنت الخاص بك، وهي مجانية بالكامل دون أي قيود على المدة الزمنية للتسجيلات وكذلك بدون علامة مائية.

أما الطريقة الثانية فهي من خلال برنامج سطح المكتب، لكنه عبارة عن هناك نسخة تجريبية لفترة محدودة ويجب عليك الدفع من أجل الاشتراك في الخدمة المدفوعة. لكن بالحديث عن الوظائف، فهي تمنحك القدرة على تخصيص جزء معين من الشاشة أو الشاشة بأكملها. وبطبيعة الحال، فهي ثابتة في منتصف الشاشة بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تكبير الشاشة أو تغيير موقعها بسهولة. بمجرد فتح البرنامج، ستجد نفسك أمام واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ولا يوجد ما يمكنك فعله سوى النقر على زر REC باللون الأحمر لبدء تسجيل كل ما يحدث على الشاشة. 

أفضل ما في البرنامج هو أنه بمجرد الانتهاء من التسجيل، فإنه يتيح لك القدرة على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التسجيل على الخدمات السحابية مثل Google Drive أو Dropbox، بالإضافة إلى السماح لك ببث الفيديو إلى Vimeo وYouTube.

في الواقع، برنامج Apowersoft من أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر وبالتحديد هو مناسب جدا لتسجيل للعروض التقديمية والبرامج التعليمية بفضل قدرته على تسجيل حركة مؤشر الماوس وضبط معدل بت الفيديو ونوع تنسيق الفيديو، لكنه للأسف غير مناسب على الإطلاق لتسجيل شاشة الألعاب.

مميزات مسجل شاشة الكمبيوتر مجانا Apowersoft:

  • إمكانيات التسجيل بكاميرا الويب
  • القدرة على تحرير التسجيلات في الوقت الحقيقي.
  • القدرة على تعديل خيارات التسجيل.
  • واجهة التطبيق سهلة وبسيطة ويمكن استخدامها حتى من المبتدئين.
  • التطبيق لا يحتوي على قيود بالنسبة للوقت المسموح في تسجيل شاشة الكمبيوتر.
  • لا يضع علامة مائية في النسخة المجانية.
  • التطبيق لا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر، لذلك فهو مناسب لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  • يعمل على أنظمة التشغيل Windows و Mac.

عيوب مسجل شاشة الكمبيوتر مجانا Apowersoft:

  • في بعض الأحيان يتعطل أثناء تجربته على نظام Mac.
  • لا يسمح بالتسجيل لأكثر من شاشة واحدة.


6. برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو Movavi Screen Recorder:

لا يمكن تجاهل برنامج Movavi Screen Recorder عند الحديث افضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر مجانا وبجودة عالية. ويكفي أن هذا البرنامج من إنتاج شركة Movavi التي تعتبر من أفضل الشركات المنتجة للبرامج بمختلف أنواعها. 

من خلال البرنامج ستتمكن من تسجيل فيديوهات لشاشة الكمبيوتر بجودة عالية وبالتالي يمكنك عمل شروحات احترافية وتصوير أي شيء على شاشة الكمبيوتر بالصوت والفيديو. ستتمكن من تعديل وتحرير مقاطع الفيديو التي قمت بتسجيلها، مع إمكانية إضافة لمسات جمالية على مقاطع الفيديو وحفظ الفيديو النهائي على جهازك بجودة عالية Full HD أو حتى 4K. 

يتيح لك البرنامج تسجيل المحادثات الصوتية والمرئية والاحتفاظ بها على جهازك أو حتى مشاركتها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات التخزين السحابية المختلفة. ومن الميزات المهمة للبرنامج أنه يتيح لك التسجيل من كاميرا الويب ومن شاشة الكمبيوتر في وقت واحد، وبالتالي يمكنك تقديم الشروحات والتفاعل معها بوجهك.

مميزات برنامج تسجيل الشاشة Movavi Screen Recorder:

  • إمكانيات التسجيل بالموبايل.
  • يتيح البرنامج إمكانية تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر وربطه بكاميرا الويب لعمل شروحات على الفيديو.
  • إمكانية تسجيل لقطات الشاشة بالفيديو بالصوت والصورة في نفس الوقت.
  • كما يمكنك فصل الصوت عن الصورة.
  • يوفر لك هذا البرنامج جودة وكفاءة عالية في تسجيل مقاطع الفيديو بصيغ متعددة منها AVI - MOV - MP4 - MKV.
  • يمكنك التقاط شاشة الكمبيوتر صور فقط من خلال أخذ لقطات، ومن ثم تحرير الصورة وتعديلها بعد تصويرها.
  • يمكنك عملة جدولة للتسجيلات، وبالتالي يمكنك تأخير التسجيل حسب الوقت الذي تريده تلقائيا.
  • يمكنك أيضًا عرض الماوس أثناء قيامك بالتصوير وتسجيل الشاشة، وهذا مفيد لتقديم الفيديوهات التعليمية.
  • يعمل على أنظمة التشغيل Windows و Mac.

عيوب برنامج تسجيل الشاشة Movavi Screen Recorder:

  • لا يحتوي البرنامج على أداة لتحرير مقاطع الفيديو أو عمل مونتاج فيديو بعد الانتهاء من تسجيل الشاشة، وبالتالي ستحتاج الى تحميل برنامج إضافي لتحرير مقاطع الفيديو.
  • خيارات تسجيل شاشة الكمبيوتر محدودة، لذلك إذا كنت تستخدم النسخة التجريبية من البرنامج، فلا يمكنك تسجيل فيديو للشاشة لأكثر من خمس دقائق.
  • قد يتعطل البرنامج فجأة أثناء التسجيل.


7. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مجانا Free Cam:

يعد برنامج Free Cam واحد من أفضل البرامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مجانا. وهو برنامج رائع بكل معنى الكلمة، ويحتوي على العديد من أدوات الفيديو. باستخدام البرنامج ستتمكن من تسجيل أي شيء على شاشة الكمبيوتر، سواء تسجيل الشاشة بأكملها أو جزء معين من الشاشة دون الباقي.

يتيح لك برنامج Free Cam تسجيل صوتك بالفيديو، وهي ميزة مهمة للمهتمين بعمل الشروحات. بعد الانتهاء من التسجيل يمكنك استخدام محرر الفيديو والصوت المدمج في البرنامج لإجراء عمليات التحرير مثل حذف الأجزاء غير المرغوب فيها من الفيديو، وكذلك حذف الأصوات والضوضاء غير المرغوب فيها، ويمكنك كتم الصوت في أقسام معينة من الفيديو. 

بشكل عام البرنامج رائع جداً، بسيط وسهل الاستخدام، ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى أي برنامج آخر في هذا التخصص. يعد البرنامج بسيط من حيث التصميم مما سينعكس على سرعته في إنجاز المهام. 

مميزات برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر Free Cam:

  • البرنامج خالي من العلامة المائية.
  • التطبيق مجاني تماما ولا يفرض اي حدود على وقت تسجيل الشاشة.
  • يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية.
  • القدرة على تصدير الفيديو إلى اليوتيوب بصيغة WMV مباشرة.
  • القدرة على إزالة الضوضاء من خلفية الفيديو.
  • القدرة على إزالة بعض الأجزاء غير المرغوب فيها من الفيديو.
  • يمكنك اضافة عدة إضافات لتأثيرات الصوتية.
  • يعمل على نظام التشغيل Windows.

عيوب برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر Free Cam:

  • غير قادر على تسجيل كاميرا الويب.
  • لا يعمل على نظام التشغيل Mac.


8. برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر Screencast-O-Matic:

يعتبر برنامج Screencast-O-Matic من ضمن برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر الجبارة والتي تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مجانا. وهو برنامج قوي جداً في هذا المجال ويوفر لك العديد من الأدوات وأبرزها بالطبع أداة تسجيل الفيديو من شاشة الكمبيوتر. 

هناك أداة أخرى مخصصة لعمليات تحرير الفيديو، حيث يمكنك التحكم في حجم الفيديو وتدويره وقص أجزاء منه وحذف أجزاء أخرى. يمكنك أيضًا الكتابة على مقاطع الفيديو المسجلة باستخدام البرنامج ويمكن إضافة الصور إلى شاشة الفيديو وبتنسيقات مختلفة. 

يتميز البرنامج بقدرته على تسجيل فيديوهات عالية الجودة لشاشة الكمبيوتر وكذلك كاميرا الويب، حيث تصل دقة التسجيل إلى 1080P وهي دقة عالية ومناسبة جدًا لعمل الشروحات وأشياء أخرى. ولكن من ناحية أخرى، ما يعيب هذا البرنامج هو أنه لكي تستفيد من أقصى إمكانيات البرنامج، عليك شراء النسخة المدفوعة منه.

مميزات مسجل شاشة الكمبيوتر برنامج Screencast-O-Matic:

  • يتيح لك البرنامج عمل التقاط للشاشة (صورة ثابتة) وكذلك تسجيل الفيديو.
  • قد تكون النسخة المجانية أكثر من كافية للتسجيلات السريعة.
  • محرر الفيديو المميز، والذي يمكنك الترقية إليه بسعر منخفض.
  • إمكانية تصدير الفيديو ومشاركته على اليوتيوب أو النسخ الاحتياطي للتسجيلات.
  • يمكنك القدرة على التكبير أثناء التسجيل.

عيوب مسجل شاشة الكمبيوتر برنامج Screencast-O-Matic:

  • صيغة لقطة الشاشة (الصور الثابتة) تأتي بتنسيق PNG فقط.
  • تضيف النسخة المجانية علامة مائية إلى التسجيلات.
  • فترة زمنية محدودة 15 دقيقة فقط للنسخة التجريبية.


9. تطبيق تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية My Screen Recorder Pro:

إذا كنت تبحث عن واحد من افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية مجانا، وكذلك برنامج قوي في نفس الوقت، فعليك بتجربة برنامج My Screen Recorder Pro. هذا البرنامج يصنف من أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية. ومن خلاله ستتمكن من تسجيل الشاشة بأعلى جودة، وتسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر وصوت الميكروفون، والاحتفاظ بالفيديو بصيغ AVI، WMV. وWebM.

يحتوي البرنامج على ميزة مهمة جدًا وهي التقاط مقطع فيديو داخل الفيديو. كذلك أيضا يمكنك تسجيل شاشة الهاتف فيديو أثناء عملية تسجيل شاشة الكمبيوتر في نفس الوقت أو من خلال كاميرا الويب. يمكنك أيضًا تكبير منطقة معينة على الشاشة أثناء تصوير الفيديو بحيث يتم التركيز عليها. تعتبر هذه الخاصية مهمة جداً للأشخاص المهتمين بعمل الشروحات التعليمية. البرنامج كأي برنامج آخر يسمح لك بتسجيل جزء معين من شاشة الكمبيوتر، ويكون لديك السيطرة الكاملة على المنطقة التي سيتم تسجيلها.

لا يقتصر دور البرنامج على التعامل مع شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب فقط؛ يمكنك استخدامه لتسجيل فيديو عالي الجودة لشاشة الهاتف المحمول. إذا كنت تريد عمل فيديو تعليمي من خلال الكمبيوتر، يمكنك التفاعل مع الفيديو أثناء التسجيل بالماوس وإدراج بعض التأثيرات والأشكال. يمكنك أيضًا الرسم على الشاشة، وبالتالي سيظهر كل هذا في الفيديو النهائي بعد حفظه على جهازك.  ستتمكن أيضًا من الكتابة على الفيديو ووضع الأشكال وكذلك يمكنك وضع علامتك المائية.

من ناحية أخرى، يحتوي البرنامج على أداة Split File، والتي تتيح لك قص وتقطيع الفيديو، بالإضافة إلى أداة لدمج عدة مقاطع معًا، وأداة أخرى لتحويل صيغ الفيديو وغيرها.

مميزات برنامج My Screen Recorder Pro:

  • يمكنك تسجيل فيديو للشاشة وبتوصيله بكاميرا الويب أو شاشة الهاتف المحمول أثناء تسجيل شاشة سطح المكتب.
  • يدعم هذا البرنامج استخراج الفيديو بجودة وكفاءة عالية بصيغ متعددة منها AVI - WMV - MP4 - WebM.
  • القدرة على مراقبة الشاشة بأمان حتى في الوضع الاخفاء.
  • يمكنك عمل جدولة للتسجيلات ومن ثم التسجيل حسب وقت بدء تسجيل المقطع.
  • يمكنك أيضًا عرض الماوس أثناء التسجيل والتقاط لقطة للشاشة.

عيوب برنامج My Screen Recorder Pro:

  • إمكانيات تحرير ومونتاج الفيديو داخل البرنامج محدودة.
  • لا يحتوي البرنامج على رسوم متحركة أو انتقالات للاستخدام.


10. برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو أثناء اللعب Ezvid:

برنامج Ezvid ينضم إلى قائمة البرامج الاحترافية المتخصصة في تسجيل الفيديوهات لشاشة الكمبيوتر واللابتوب. ويتميز عن غيره بأنه سريع وسهل الاستخدام. كما أنه يحتوي على محرر فيديو احترافي مدمج فيه، حيث يمكنك استخدام هذا المحرر لتحرير مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها مع البرنامج دون الحاجة إلى استخدام برامج إضافية أخرى.

يعتبر التطبيق من افضل البرامج والتطبيقات لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية، حيث يتيح لك الرسم على الفيديوهات أثناء التسجيل ولذلك فهو مناسب للشروحات التوضيحية. كما يوفر لك ميزة تسجيل الألعاب بجودة عالية أثناء اللعب، ويمكنك استخدامه لتسجيل شاشة الفيديو أثناء استخدام برامج التصفح. 

من الخيارات المميزة في البرنامج أنه يتيح لك التحكم في الصوت أثناء التسجيل وخاصة صوت الميكروفون، أي أنه يمكنك تغيير صوتك أثناء تسجيل الفيديو. من حيث الجودة، يتيح لك البرنامج التسجيل بجودة HD أو بجودة 720P، كما يوفر لك البرنامج ميزة مهمة وهي إمكانية مشاركة الفيديو المسجل مباشرة من داخل البرنامج على منصة اليوتيوب بدون الخروج من البرنامج.

مميزات مسجل شاشة الكمبيوتر Ezvid:

  • لا يقوم بوضع علامة مائية عند تسجيل شاشة الكمبيوتر.
  • يمكنك التحكم في سرعة استخراج الفيديو.
  • واجهة البرنامج سهلة وبسيطة وعناصر التحكم سهلة الاستخدام وواضحة.
  • يحتوي على ميزة تحويل النص إلى كلام بشكل سهل وسلس.
  • بعد الانتهاء من التسجيل يسمح لك بمشاركة الفيديو وتصديره إلى اليوتيوب مباشرة.
  • يحتوي على بعض المقاطع الموسيقية بداخله.
  • القدرة على شاشة الكمبيوتر تلقائيًا بجودة عالية HD أو 720p.
  • يحتوي على محرر فيديو مدمج.
  • يعمل على نظام التشغيل Windows.

سلبيات مميزات مسجل شاشة الكمبيوتر Ezvid:

  • حد التسجيل 45 دقيقة في النسخة المجانية.
  • لاحظنا وجود بعض المراجعات التي تشتكي من وجود ضوضاء في الصوت أثناء مشاهدة التسجيلات.
  • لا توجد تأثيرات انتقالية، أو إمكانيات التكبير/التصغير والتحريك.
  • التسجيل على كامل الشاشة غير مسموح به ولا يمكنك أبدًا إخفاء واجهة البرنامج. 


ما هي افضل تطبيقات تسجيل شاشة الكمبيوتر بشكل عام

افضل تطبيقات وبرامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مجانا

هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تقوم بتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية مجانا. من قائمتنا لافضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا، نوصيك بتجربة:

  • برنامج OBS Studio لالتقاط وتسجيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب.
  • برنامج Apowersoft لتسجيل الشاشة لمحترفي الأعمال الذين يقومون بتسجيل الاجتماعات والعروض التقديمية والمقابلات.
  • برنامج Free Cam لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية مجانا وبدون علامة مائية.


افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر للويندوز

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز 7

هناك العديد من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 7، والتي توفر المزيد من الميزات وبجودة عالية. قم بالبحث عن الميزات التي تحتاجها لاختيار افضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو. تتضمن بعض برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز 7 ما يلي:

  1. برنامج Movavi Screen Recorder.
  2. برنامج HitPaw Screen Recorder.
  3. برنامج OBS Studio.
  4. برنامج Apowersoft.
  5. برنامج Free Cam.


برامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

بينما يمكنك دائمًا استخدام برنامج تسجيل الشاشة المدمج في نظام الويندوز 10، والذي يكون في شريط الألعاب الذي يسمى (Windows Game Bar)، هناك العديد من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10، والتي توفر المزيد من الميزات وبجودة عالية. قم بالبحث عن الميزات التي تحتاجها لاختيار افضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو. تتضمن بعض برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 ما يلي:

  1. برنامج HitPaw Screen Recorder.
  2. برنامج EaseUS RecExperts.
  3. برنامج OBS Studio.
  4. برنامج Camtasia Studio.
  5. برنامج Apowersoft.


برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

إذا كنت لا تريد في تحميل أي برامج إضافية، فيمكنك استخدام شريط الألعاب المدمج في نظام الويندوز 10 لتسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو، والذي قد يكون معروفاً عند أغلب المستخدمين بـ Windows Game Bar. أما إذا كنت لا تمانع تحميل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا، يمكنك استخدم قائمتنا لأفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مجانا بجودة عالية، واختيار البرنامج الأفضل بالنسبة لك حسب مميزات كل تطبيق.


الخاتمة

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بجودة عالية أصبحت من الأمور الضرورية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، سواء صناع المحتوى على اليوتيوب أو مقدمي الدروس والشروحات التعليمية والكورسات والدورات. يحتاج الكثير لبرامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو لمشاركة المحتوى التعليمي أو مراجعة بعض الألعاب، أو لأي سبب يلتزم تسجيل شاشة الويندوز وعرض محتوياتها.

قمنا بعمل قائمة مرتبة وجميلة من التطبيقات والبرامج التي توفر لك إمكانية تسجيل الشاشة لأجهزة الكمبيوتر. إذا قمت مسبقا بتجربة أحد البرامج المذكورة، شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل المقال. واذا كنت لديك أية استفسارات، يمكنك أيضا كتابتها، ويسعدنا الرد عليها بأقرب وقت.


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-