أخر الاخبار

افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية أحدث تغييراً كبيرا في الوقت الراهن في مجال تعليم اللغة الانجليزية، نظرا لأنها تعمل على توفير الوقت والجهد. يمكنك الآن تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك دون الحاجة إلى الذهاب وأخذ دورات لغة إنجليزية باهظة الثمن.

يمكنك التدرب على كافة جوانب اللغة من استماع وقراءة وكتابة وحتى التحدث، وتصحيح أخطائك اللغوية من خلال برامج تعلم اللغة الإنجليزية وأنت جالس في المنزل، مجانًا أو أرخص بكثير من دورات اللغة الإنجليزية التقليدية.

لا يمكن الإنكار ان اللغة الإنجليزية وصلت إلى ذروة انتشارها في جميع أنحاء العالم، فهي اللغة الأكثر استخدامًا في مجالات الحياة العلمية والمهنية وحتى الاجتماعية. ولهذا السبب أصبح إتقان هذه اللغة أمراً مهماً في عصرنا الحالي. وذلك لأن معيار التوظيف أصبح يعتمد عليه بشكل أساسي، بالإضافة إلى أن المناهج الدراسية اليوم تُدرس بالكامل باللغة الإنجليزية في بعض المدارس والجامعات.

أثار موضوع البحث عن افضل برامج تعلم اللغة الانجليزية اهتمام الكثير من الأشخاص، ويبحث الأشخاص باستمرار عن طرق مختلفة لإتقان هذه اللغة. لكن يجب التنويه إلى أنه لا يوجد تطبيق واحد لتعلم اللغة الإنجليزية يجعلك تتعلم اللغة من الصفر لوحدك، مهما كان جيدًا أو مميزًا. لأن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب منك جهداً وإتقان أكثر من مهارة تتعلق بالقراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، ولن تتمكن من التركيز على تطبيق واحد يتضمن مهارة واحدة فقط.

من خلال هذا المقال سنتعرف معًا على افضل 10 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا. التطبيقات التي سنقدمها معكم تغطي كافة جوانب اللغة الإنجليزية.


قائمة افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

1. تطبيق ZAmericanEnglish : أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

يعتبر تطبيق ZAmericanEnglish من افضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية مجانا، حيث يمكنك الإعتماد عليه بشكل كامل. يلغي هذا التطبيق الحاجة إلى أي دورات تعليمية مدفوعة الأجر لتعلم للغة الإنجليزية.

يعتبر برنامج ZAmericanEnglish أفضل تطبيق شامل لتعلم اللغة الانجليزية. ستتعلم في هذا التطبيق وفق مناهج متقدمة أعدها البروفيسور إبراهيم عادل وهو شخص ذو علم وخبرة كبيرة ومعتمد من عدة جهات عالمية لتدريس اللغة الإنجليزية منها جامعة كامبريدج. لديه طريقة رائعة في نقل المعلومات التي ستحبها بالتأكيد.

في رأيي إذا كنت في حيرة بين المصادر والبرامج الكثيرة لتعليم اللغة الإنجليزية والتي قد تجعلك تشعر بالتشتت، يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق كمصدر أساسي للتعلم، ومن ثم يمكنك إضافة تطبيقات ومصادر أخرى تعوض ذلك للجوانب التي تشعر فيها بالنقص في لغتك.

يوفر هذا التطبيق دروس تشمل كافة المهارات المهمة في تعليم اللغة الانجليزية، وهي مقسمة إلى عدة مستويات تبدأ من الصفر وحتى المستويات المتقدمة، ويخضع المستخدم لاختبار بعد كل مستوى ليتمكن من اجتيازه إلى مستوى آخر. ما يميز هذا التطبيق هو بساطة تصميم واجهة المستخدم الخاصة به، وطريقة تنظيم الدروس في كل مستوى. التطبيق لا يسمح بالدخول إلى المستوى قبل إكمال المستوى السابق وإجراء الاختبار، لذلك لن تواجه أي صعوبة في إيجاد الدروس ومتابعتها بانتظام دون تشتيت الانتباه.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية بكافة مهاراتها. ويقدم محتوى شاملاً من خلال مقاطع الفيديو، ويركز على تعليم النطق الصحيح للكلمات وتعليم الكتابة الصوتية، بالإضافة إلى النصوص والأفلام.

مميزات تطبيق ZAmericanEnglish:

  • واجهة للتطبيق بسيطة وسهلة.
  • الدروس مقسمة إلى عدة مستويات.
  • لا يسمح التطبيق بالدخول إلى المستويات الأعلى قبل إكمال المستوى السابق.
  • يركز التطبيق على تعليم النطق الصحيح للكلمات وتعليم الكتابة الصوتية.
  • يركز التطبيق ايضا على تعليم اللغة الانجليزية باستخدام النصوص والأفلام.
  • مقدم الدروس هو شخص ذو علم وخبرة كبيرة ومعتمد من عدة جهات عالمية منها جامعة كامبريدج.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ في هذا التطبيق، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من إعداد الأستاذ إبراهيم عادل يشرح فيه الخطة الدراسية على برنامج Zamericanenglish.


2. تطبيق تعليم اللغة الانجليزية Cake:

يعد تطبيق Cake من أمتع وأفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، ومن أهم الميزات المجانية لهذا التطبيق هو تعليمك من خلال فيديوهات قصيرة للناطقين بها.

قد تجد مقطعًا من فيلم أو مقاطع مأخوذة من فيديوهات اليوتيوب تتعلم منها تعبيرات الحياة اليومية وتحسن مهارة الاستماع لديك والمفردات اللغوية بطريقة ممتعة. يعتبر هذا البرامج من افضل التطبيقات لسماع الجمل وتقليد الأجانب.

كما سيساعدك تطبيق Cake على تحسين مهارتك في التحدث عن طريق استخدام الميكرفون وتكرار المقاطع التي تسمعها، وهذه من أفضل الطرق لتطوير مهارتك في التحدث وتحسين نطقك للغة الإنجليزية.

ليس هذا فحسب، بل يمكن للتطبيق تقييم وتصنيف نطقك من خلال الذكاء الاصطناعي. إذا أخطأت في نطق عبارة ما، فسوف يجعلك تكررها حتى تطابق المتحدث الأصلي. كما يحتوي التطبيق على فيديوهات تعليمية متنوعة، واختبارات تفاعلية، والعديد من الميزات الأخرى، وأغلبها تقدم بشكل مجاني. فهو بالفعل من أفضل البرامج لتعليم اللغة الإنجليزية وخاصة في المحادثة والاستماع.

يعتمد هذا التطبيق على فكرة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع من الأفلام والمسلسلات، وهو أفضل طريقة لتعلم المفردات والتعابير الاصطلاحية المستخدمة بكثرة في الحياة اليومية. يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مع هذا التطبيق كل يوم لمدة عشر دقائق فقط، وهو وقت كافي للبقاء على تواصل مع اللغة ومناسب للأشخاص الذين لا يجدون الكثير من وقت الفراغ لممارسة اللغة كل يوم.

مميزات تطبيق Cake:

  • تعليم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع من الأفلام والمسلسلات.
  • يعتبر التطبيق الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال سماع الجمل وتقليد الاجانب.
  • سيساعدك على تحسين مهارتك في التحدث عن طريق استخدام الميكرفون وتكرار المقاطع التي تسمعها.


3. تطبيق تعلم الإنجليزية مجانا Duolingo:

يعتبر برنامج Duolingo أشهر تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية. أهم ما يميز تطبيق Duolingo في تعليم اللغة الإنجليزية هو تحويل الدراسة المملة إلى لعبة مسلية، وهو من أكثر التطبيقات الممتعة في تعلم اللغات.

تم تصميم الدروس على شكل ألعاب تتعلم منها مفردات وقواعد جديدة. وتشمل هذه الألعاب التفاعلية أيضًا الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية والتدريب على نطق الجمل وتصحيحها. ومن المزايا الأخرى لبرنامج دولينجو إمكانية استخدامه لتعلم اللغة الانجليزية بدون انترنت.

لكن من وجهة نظري لا يمكن الاعتماد على تطبيق Duolingo بشكل كامل في تعلم اللغات. التطبيق بالطبع مفيد وممتع، لكنه لن يقودك إلى إتقان وتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة. في رأيي هو تطبيق مثالي في تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين نظرا لطريقة التعلم الممتعة التي يحتاجها أي شخص في البداية، أو حتى لو كان مستواك أكثر تقدما، يمكنك استخدامه كوسيلة لتحقيق الاستقرار و مراجعة اللغة وليس كمصدر أساسي.

يعتبر تطبيق Duolingo من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا. يوفر تمارين متنوعة تشمل جميع المهارات اللغوية من القراءة والكتابة والاستماع وحتى التحدث ويقدمها بطريقة ممتعة وبسيطة، ويعتبر مناسباً لجميع الأعمار.

يمكنك البدء بتعلم اللغة الإنجليزية فوراً ومن الصفر على هذا التطبيق، ودون انتظار أن تجد وقت فراغ له، إذ لن تحتاج كل يوم إلى وقت طويل لممارسة اللغة عليه؛ يمكنك متابعة درس واحد فقط في اليوم والقيام بالتمارين المخصصة له، وهذه العملية لن تستغرق منك أكثر من عشرين دقيقة خلال اليوم، وهي الطريقة الأنسب لممارسة اللغة التي تتعلمها كل يوم حتى لو قمت بذلك ليس لديك الكثير من وقت الفراغ في حياتك.

مميزات تطبيق Duolingo:

  • يعمل التطبيق على تعليم اللغة الانجليزية من خلال تحويل الدراسة المملة إلى لعبة مسلية.
  • تم تصميم الدروس على شكل ألعاب تتعلم منها مفردات وقواعد جديدة.
  • يوفر النطبيق تمارين متنوعة تشمل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ويقدمها بطريقة ممتعة وبسيطة.


4. تطبيق Babbel: برنامج تعلم اللغة الانجليزية مجانا

تطبيق Babbel يعتبر أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا. يتميز هذا التطبيق لتعلم اللغة الانجليزية بتركيزه على تعليم المفردات، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تعلم اللغة الانجليزية من خلال عرض عدد كبير من المفردات بناء على عدة مستويات. 

تركز المستويات الأولى على بعض الكلمات الأساسية البسيطة، ثم في يتم عرض المستويات الأخرى المتقدمة والكلمات المستخدمة. وفي مختلف مجالات الحياة يقوم المستخدم بتكرار المفردات كتابة وصوتاً من خلال التمارين حتى يتم تخزينها في ذهنه وإتقانها.

مميزات تطبيق Babbel:

  • التركيز على تعليم المفردات بشكل شامل.
  • تقديم مفردات متنوعة بناءً على مستويات مختلفة.
  • يحتوي على تمارين كتابية وصوتية لتثبيت المفردات.
  • تعلم كلمات مستخدمة في مجالات متنوعة في الحياة اليومية.


5. تطبيق Beelinguapp: برنامج تعلم اللغة الانجليزية وتحسين القراءة

تعتبر القراءة هي إحدى أفضل وسائل تطوير المفردات اللغوية. كما أن القراءة تعمق فهمك لقواعد اللغة وشعورك وفهمك للغة بشكل عام. تعتبر ممارسة القراءة باللغة الإنجليزية من أهم النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل.

يعد تطبيق Beelinguapp لتعلم اللغة الانجليزية الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهارات القراءة والفهم في اللغة الإنجليزية، حيث يعرض هذا التطبيق بعض النصوص بلغتين في نفس الصفحة، اللغة الأم واللغة المراد تعلمها، بحيث يستطيع المستخدم ربط الكلمات الجديدة التي يقرؤها بلغته الأم، كما أن هذا التطبيق يعرض النصوص بصيغة صوتية، وبالتالي يمكن تطوير مهارة القراءة والاستماع في وقت واحد، ويتعلم المستخدم النطق الصحيح للكلمات وتكرارها حتى تعلق في ذهنه.

يعتبر تطبيق Beelinguapp أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من حيث القراءة. يحتوي التطبيق على مئات القصص والمواضيع القصيرة مقسمة إلى عدة مستويات سواء للمبتدئين أو الأكثر تقدما، كما أنه مترجم إلى اللغة العربية.

 مميزات تطبيق Beelinguapp:

  • يقدم نصوصًا بلغتين على نفس الصفحة لتحسين مهارات القراءة والفهم.
  • يتيح للمستخدمين ربط الكلمات الجديدة بلغتهم الأم.
  • يعرض النصوص بصيغة صوتية لتطوير مهارة الاستماع والنطق.
  • يتضمن مئات القصص والمواضيع بمستويات مختلفة لجميع مستويات المتعلمين.
  • يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والمتقدمين في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • مترجم إلى اللغة العربية لتسهيل الوصول للمتحدثين باللغة العربية.
  • يساعد في تعزيز المفردات وفهم قواعد اللغة بشكل فعال.
  • يوفر تجربة تعلم ممتعة ومحفزة للمستخدمين.


6. تطبيق Oxford Dictionary of English:‏‏ أفضل قاموس لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا

قد تظن أن هذا تطبيق ترجمة عادي مثل أي تطبيق آخر، لكن الحقيقة هي أن تطبيق Oxford Dictionary of English يقدم ميزات رائعة تجعله يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية. ومن أهم هذه المميزات هي الترجمة من الإنجليزية إلى الإنجليزية، وهي من أهم الطرق التي ستساعدك على التفكير باللغة الإنجليزية.

كما يتيح لك التطبيق البحث بالكاميرا ونطق الكلمات باللهجات البريطانية والأمريكية، ويقدم أمثلة للكلمات في جمل حتى تعرف كيفية استخدامها. ميزة أخرى للتطبيق هي وجود قسم "المفضلة"، والذي يمكنك من إنشاء مجلدات مخصصة تضع فيها الكلمات التي تعلمتها.

مميزات تطبيق Oxford Dictionary of English:

  • يتيح التطبيق خيار الترجمة من الإنجليزية إلى الإنجليزية.
  • تتوفر في التطبيق إمكانية البحث بالكاميرا.
  • نطق الكلمات باللهجات البريطانية والأمريكية.
  • يقوم التطبيق بتقديم أمثلة للكلمات في جمل.


7. تطبيق طليق Taleek : من افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية مجانا، نقدم لك هنا برنامج Taleek. هذا التطبيق المجاني هو أحد تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى بمساعدة خبراء متخصصين. ويتم التعليم بشكل أساسي من خلال مقاطع فيديو تشرح قواعد اللغة والمهارات الأخرى، ومن ثم يستطيع المستخدم القيام بمجموعة من التمارين لمتابعة وتوحيد المعلومات التي اكتسبها من خلال مقاطع الفيديو.

يقوم التطبيق بإضافة دروس جديدة بجميع اللغات أسبوعيا، ويمكنك من خلاله تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية  والروسية والتركية والصينية وغيرها من اللغات.

يأتي تطبيق طليق بالعديد من الميزات التي تتيح لك تعلم اللغات بطريقة رائعة، حيث مكنك اختيار اللغة التي تريد تعلمها بحرية والبدء فورًا بدروس مرتبة تصاعديًا من الصفر إلى الاحتراف.

مميزات تطبيق Taleek:

  • يقدم التطبيق خدمة تعليم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات مجانًا.
  • يحتوي على دروس تشرح قواعد اللغة والمهارات من خلال مقاطع فيديو.
  • يحتوي على تمارين لتوحيد المعرفة وممارسة المهارات.
  • إضافة دروس جديدة بشكل أسبوعي.
  • منهج مصمم لتطوير جميع مهارات اللغة الإنجليزية.
  • تعلم اللغة بشكل تدريجي من الصفر إلى الاحتراف.
  • تطوير مهارات التحدث والاستماع في اللغة الإنجليزية.
  • يتوفر أيضا تحسين مهارات القراءة والكتابة.


8. تطبيق Quizlet تعلم اللغة الانجليزية مجانا بالفلاش كاردز

يتميز تطبيق Quizlet بأنه من أشهر التطبيقات المختصصة في تعليم اللغة الانجليزية مجانا. ويختلف هذا التطبيق عن التطبيقات المذكورة سابقا، في أنه لا يقدم دروس وتمارين لتعلم اللغة الإنجليزية، بل يستخدم كأداة لجمع المعلومات وترتيبها، لحفظها ومراجعتها على المدى الطويل.

يعتمد هذا التطبيق على فكرة البطاقات ذات الوجهين أو (Flash Cards)، حيث يقوم المستخدم مثلاً بكتابة الكلمة باللغة الإنجليزية على الجانب الأول من البطاقة، ثم يكتب معناها بلغته الأم على الجانب الآخر. جانب. بمجرد أن ينقر على أحد جانبي البطاقة، ستتحول إلى الجانب الآخر، ويمكنه بعد ذلك مواصلة عملية التعلم من خلال الاستماع إلى الكلمة ومحاولة كتابتها. - توجد خاصية إظهار البطاقات بشكل متفرق للمساعدة في حفظها.

ما يميز هذا التطبيق هو القدرة على تصنيف البطاقات المكتوبة إلى مجموعات مختلفة حسب المعلومات الواردة فيها، كما يمكنك مشاركتها مع أشخاص آخرين، وبالتالي فهي فرصة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية في مجموعات من الناس، مما يجعل عملية التعلم أكثر متعة.

مميزات تطبيق Quizlet:

  • يستخدم التطبيق الفلاش كاردز لتعزيز عملية التعلم.
  • القدرة على إنشاء بطاقات تحتوي على الكلمات وترجمتها.
  • مشاركة البطاقات مع أشخاص آخرين.
  • توفير فرصة للتعلم الجماعي وزيادة المتعة في التعلم.
  • يمكن استخدامه كأداة لحفظ ومراجعة المعلومات على المدى الطويل.
  • يعتمد على تنظيم البيانات وترتيبها لتحقيق أقصى استفادة منها في التعلم.


9. تطبيق Memrise : تعليم اللغة الانجليزية من خلال تذكر الكلمات

يعد تطبيق Memrise أحد أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية. وهو تطبيق يعتمد على فكرة البطاقات التعليمية ويستخدم نظام التكرار المتباعد الذي سيساعدك على الاحتفاظ بالكلمات والعبارات الجديدة في ذاكرتك طويلة المدى.

إذا كنت تعاني من مشكلة نسيان الكلمات الإنجليزية فيمكنك الاعتماد على برنامج Memrise في هذا الشأن مجانًا. كما يوفر لك الجزء المدفوع من برنامج Memerise ميزات إضافية مميزة مثل التدريب على النطق، وتعلم العبارات من خلال مقاطع فيديو لناطقين أصليين، وغيرها من الميزات الإضافية.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تساعدك على تعلم اللغة الانجليزية مجانا. يقدم دروس متنوعة للمبتدئين في تعلم اللغة، كما يقدم دروس متقدمة للراغبين في تطوير لغتهم الإنجليزية. تتضمن هذه الدروس القواعد الأساسية وبعض المهارات العملية ومجموعة من الكلمات الشائعة الاستخدام في اللغة الإنجليزية والتي يمكن استخدامها في المحادثات اليومية.

المثير في هذا التطبيق هو أنه يعتمد على السهولة والبساطة في الاستخدام، ليحصل المستخدم على المتعة والمتعة بالإضافة إلى تعلم اللغة.

مميزات تطبيق Memrise:

  • يوفر التطبيق التدريب على النطق لتحسين مهارات النطق.
  • تعلم العبارات من خلال مقاطع فيديو لناطقين أصليين.
  • يحتوي على دروس متنوعة للمبتدئين والمتقدمين في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • التركيز على القواعد الأساسية والمهارات العملية والكلمات الشائعة.
  • يقدم دروسًا بسيطة وسهلة الفهم لجعل تعلم اللغة ممتعًا.
  • يتيح للمستخدمين تعلم اللغة بسهولة وبساطة دون تعقيدات.


10. تطبيق ELSA Speak : أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية وتحسين النطق

تطبيق ELSA Speak هو أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية يساعدك على تحسين النطق واكتساب لهجة الناطقين بها. الميزة الأكثر أهمية في هذا التطبيق هي استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل نطقك، والذي يمكنه التعرف على أجزاء من نطقك باللغة الإنجليزية التي تبدو غير دقيقة. التطبيق يوفر دروس تدريبية في نطق الأصوات بشكل صحيح ويظهر لك نسبة توضح لك مدى قربك من المتحدث الأصلي.

يساعدك تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية هذا على تعلم نطق الكلمات والتعابير الاصطلاحية المستخدمة في اللغة الإنجليزية، وبعض التعبيرات المنطوقة باللهجة الأمريكية، كما يقدم لك بعض المحادثات اليومية التي يستخدمها المتحدثون باللغة الإنجليزية. 

حيث أن هذا التطبيق يتميز بقدرته الكبيرة على التعرف على الكلام؛ وقد تم إعداده وتدريبه من قبل مدربي النطق من جميع أنحاء العالم. يعد برنامج ELSA Speak أحد التطبيقات الأساسية والمباشرة لتعلم اللغة الإنجليزية. يمكنك كل يوم ممارسة المحادثة والنطق لمدة عشر دقائق.

مميزات تطبيق ELSA Speak:

  • تحسين النطق في اللغة الإنجليزية.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل وتقييم نطقك.
  • توفير دروس تدريبية في نطق الأصوات بشكل صحيح.
  • عرض نسبة توضح مدى دقة نطقك مقارنة بالناطقين الأصليين.
  • تعلم نطق الكلمات والتعابير الاصطلاحية.
  • توفير محادثات يومية استنادًا إلى اللهجة الأمريكية.
  • تطبيق سهل الاستخدام يمكن استخدامه يومياً في عشر دقائق.
  • تم إعداد التطبيق من قبل أفضل المدربين للنطق من جميع أنحاء العالم.


ما هي افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

هناك العديد من تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا، والتي يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية. هذه البرامج هي كالتالي:

  • تطبيق Zamericanenglish.
  • تطبيق ELSA Speak.
  • تطبيق Memrise.
  • تطبيق Oxford Dictionary of English.
  • تطبيق Quizlet.
  • تطبيق Cake.
  • تطبيق Beelinguapp.
  • تطبيق Duolingo.
  • تطبيق Babbel.
  • تطبيق Taleek.


هل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية فعالة؟

قد يظن البعض أن تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية غير فعالة، لكن هذا غير صحيح، وذلك بناء على تجربتي الشخصية وتجربة الكثيرين. هذه التطبيقات فعالة جدًا في تعلم اللغة الإنجليزية، لكن المشكلة الأكبر هي التشتيت بين كل هذه المصادر.

الحل لهذه المشكلة هو ببساطة معرفة أهدافك وأولوياتك والتي على أساسها ستختار التطبيقات المناسبة لك. وفي هذا المقال حاولنا أن نعرض لكم نقاط القوة في كل تطبيق والجوانب التي تميزه. في الواقع، لا تحتاج إلى استخدام جميع برامج تعلم اللغة الإنجليزية.


ما هو أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا؟

في الواقع، لا يوجد تطبيق واحد يمكن القول أنه يعلمك جميع جوانب اللغة الإنجليزية بشكل مثالي. كل برنامج له مزايا وعيوب، ولكن في رأيي، برنامج ZAmericanaenglish هو التطبيق الأكثر شمولاً لتعلم اللغة الإنجليزية.

لكن إذا كانت لديك مشكلة في أحد جوانب اللغة، يمكنك الاستعانة بالتطبيق المتخصص في تطوير هذا الجانب. فإذا كانت لديك مشكلة في حفظ الكلمات مثلاً، يمكنك استخدام تطبيق Memrise.

اذا كانت لديك مشكلة في الاستماع، فستحتاج إلى استخدام بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، مثل تطبيق LearnEnglish Podcast، وإذا كان لديك مشكلة في النطق، يمكنك استخدام برنامج Elsa، وهكذا، كما وشرحنا الجوانب التي تميز كل تطبيق.

كما ذكرت لك في البداية، إذا كنت تشعر بالتشتت بين كل هذه التطبيقات، يمكنك الاكتفاء باستخدام تطبيق Zamericanenglish في البداية، فهو في رأيي أفضل تطبيق شامل لتعلم اللغة الإنجليزية، وبعد ذلك يمكنك إضافة تطبيقات أخرى إليه حسب حاجتك في الجوانب التي تشعر أن لديك مشكلة فيها وتحتاج إلى التطوير أكثر.


الخاتمة

استعرضنا معكم قائمة بافضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا. توفر بعض هذه التطبيقات سلسلة كاملة من التمارين والدروس لتعليم اللغة الإنجليزية بمختلف المستويات، وشاملة لجميع مهارات اللغة الإنجليزية. يركز البعض الآخر على مهارة واحدة فقط في اللغة الإنجليزية ويقدمون تمارين ودروسًا متخصصة للأشخاص الذين يرغبون في تعزيز مهارة معينة في اللغة الإنجليزية. 

من المهم التركيز على مجموعة محددة من هذه التطبيقات والاقتصار على متابعتها. يمكن للأشخاص الذين يقومون بتنزيل جميع التطبيقات أن يتشتتوا ويرتبكوا بشأن التمارين والدروس التي يجب القيام بها كل يوم. كما أن الاستفادة من فترات زمنية قصيرة خلال اليوم لمتابعة الدروس وممارسة اللغة أفضل بكثير من بذل مجهود جبار في اليوم الأول، ومن ثم الامتناع عن اللغة لفترات طويلة، حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب الالتزام، الصبر، والمتابعة اليومية، ليحصل الإنسان على نتائج رائعة في النهاية. 


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-