أخر الاخبار

كيفية الربح من موقع etsy لعام 2024(افضل الطرق)

كيفية الربح من موقع etsy لعام 2024 (افضل الطرق)

كيفية الربح من موقع etsy لعام 2023 (افضل الطرق)
كيفية الربح من موقع etsy

يُعد موقع إتسي Etsy من بين المنصات المربحة التي يُمكن أن تسهم بشكل كبير في تحقيق أرباح مهمة دون مجهود زائد. إذ يُعَدُّ هذا الموقع فضاءً متخصصًا في بيع الحرف اليدوية والفنون، ويتميز بحصوله على ثقة أكثر من 80 مليون مشترٍ حول العالم، مع وجود أكثر من 4.4 مليون بائع نشط و 83.1 مليون مشترٍ.

في عام 2020، تجاوزت إيرادات موقع إتسي Etsy أكثر من 10.3 مليار دولار، مسجلة زيادة بنسبة 111٪ مقارنة بالعام السابق. يُظهر هذا الارتفاع الكبير إمكانيات كبيرة للربح، خاصةً لأصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية، نظرًا للطلب المتزايد على المنتجات التقليدية العربية.

في هذا المقال، سنستعرض خطوات فعالة ينبغي اتباعها لتحقيق الربح من موقع Etsy. سنناقش كيفية اختيار المنتجات الملائمة وتسويقها بفعالية، وسنقدم بعض النصائح القيمة لتعزيز الأرباح وتعزيز النمو على هذه المنصة.

كيفية الربح من موقع etsy

كيفية الربح من موقع etsy تُعد من بين أكثر الوسائل التي تتسم بالربح والتنوع. يوجد العديد من السبل لتحقيق الربح من Etsy، وسنقوم في هذا المقال بفحصها بشيء من التفصيل، حيث سنستعرض المواضيع التالية:

  • ماهو موقع etsy.
  • كيفية الربح من موقع etsy.
  • طرق الربح من موقع اتسي.
  • الربح من موقع etsy من خلال التسويق بالعمولة (Etsy Affiliate).
  • الربح من موقع etsy من خلال بيع المنتجات اليدوية.
  • الربح من بيع المنتجات الرقمية على موقع etsy.
  • الربح من موقع etsy من تصميم القمصان.
  • الربح من العمل الحر على منصة Etsy.
  • ما هي خطوات الربح من موقع etsy.
  • إنشاء وتحسين متجرك على موقع etsy.
  • اختيار المنتجات الناجحة على منصة etsy.
  • نصائح عملية للبيع على موقع Etsy.


ماهو موقع etsy؟

كما سبق الإشارة، يُعَدُ موقع Etsy منصة للبيع عبر الإنترنت، حيث يشكل سوقًا إلكترونيًا يربط بين البائع أو التاجر والمشتري أو العميل. يُتاح لك من خلال هذا الموقع عرض منتجاتك بكل سهولة، سواء كانت تلك المنتجات من صنع يدوي أو منتجات رقمية، مثل التصاميم وتصميم القمصان.

تتنوع فئات البيع على موقع Etsy، حيث تشمل المجوهرات والحقائب، والملابس، وديكور المنزل، والأثاث، والألعاب، واللوحات الفنية، بالإضافة إلى مستلزمات وأدوات المهن والحرف.

كيفية الربح من موقع اتسي

يُمكنك الربح من موقع اتسي etsy من خلال ما يعرف بالتسويق الإلكتروني (E-Marketing). عندما تبيع منتجات محددة عبر موقع Etsy، تكسب الأموال عندما يتم شراء المنتج من قبل العميل. يُعتبر Etsy بمثابة وسيلة لك لتسويق منتجاتك أو كوسيط بينك وبين العميل. من جهة العميل، يُعتبر موقع Etsy سوقًا لشراء المنتجات ولا شيء آخر.

هناك عدة وسائل يمكنك من خلالها الربح من الانترنت من خلال موقع Etsy. يتنوع الربح من بيع التصاميم إلى تسويق المنتجات التقليدية واليدوية. سنلقي نظرة على أفضل الطرق الممكنة التي ستساعدك في فهم كيفية الربح من موقع etsy لعام 2024.

طرق الربح من موقع etsy

توجد عدة طرق يمكنك من خلالها الربح من موقع etsy، إذ تعتبر طرق الربح من موقع etsy متنوعة وصعبة التحديد بشكل نهائي في مقال واحد، حيث يظهر كل يوم أسلوب جديد وطريقة إضافية تسهم في تحقيق دخل من Etsy. ومن هذه الطرق للربح من موقع اتسي نذكر مايلي:

الربح من موقع etsy من خلال التسويق بالعمولة (Etsy Affiliate)

الربح من التسويق بالعمولة يعتبر واحدًا من أقوى المجالات التي ننصح بالاستثمار فيها. نظرًا لأهميته، يعتمد العديد من الشركات الكبرى على هذا المجال كجزء أساسي من استراتيجياتها التسويقية، ويأتي موقع Etsy كمثال بارز ضمن هذا السياق.

إذا كنت تملك مدونة أو قناة على يوتيوب، يُمكنك بسهولة تقديم توصيات لبعض المنتجات المتوفرة على المنصة، شريطة أن تكون هذه المنتجات متناسبة مع المحتوى الذي تقدمه. ببساطة، كلما اقتنى أحد متابعيك هذا المنتج بناءً على توصيتك، ستحصل على عمولة تُحسب كنسبة مئوية، والتي تتراوح في المتوسط حوالي 4%.

بالطبع، لن يتم حساب أي عمولات على السلع التي تُسترجع أو تُلغى، وسيتم أيضًا احتساب الضرائب إذا كانت مطبقة. والميزة الجميلة هي أن ملفات الارتباط (الكوكيز) تظل سارية لمدة 30 يومًا، مما يعني أنه إذا قام الزائر بالنقر على رابط الشراكة الخاص بك، سواءً تمت عملية الشراء في اليوم التالي أو بعد 20 يومًا، ستحصل على عمولتك، وذلك بحد أقصى خلال فترة 30 يومًا.

من وجهة نظري الشخصية، أجد أن الربح من موقع etsy من خلال التسويق بالعمولة قليل جدًا مقارنةً بالأرباح التي يمكنك تحقيقها عند ممارسة التجارة مباشرة على المنصة. وهذا هو بالضبط ما تم بناء الموقع عليه في البداية.

الربح من موقع etsy من خلال بيع المنتجات اليدوية

كيفية الربح من موقع etsy من خلال بيع المنتجات اليدوية؟ يطرح الكثيرون عدة أسئلة حول هذا الموضوع، ومن بين هذه الأسئلة، يعد هذا السؤال عن كيفية الربح من موقع Etsy من بين الأكثر شيوعًا. سنقوم في السطور التالية بتوضيح هذا الجوانب المهمة.

أولاً، يجب عليك أن تدرك أن أغلب المنتجات التي تحقق مبيعات جيدة على موقع etsy هي تلك التي تم صنعها يدوياً. لذا، ينبغي عليك إنشاء منتجات ذات جودة عالية وتصميم متين، كما يفضل أن تكون متناسبة مع دولة أو ثقافة معينة.

سنقوم فيما يلي في هذا المقال بشرح كيفية اختيار منتجات ناجحة وملائمة، وكيفية تسويقها بشكل فعّال عبر متجر إلكتروني احترافي على etsy.

الربح من بيع المنتجات الرقمية على موقع etsy

الربح من بيع المنتجات الرقمية على منصة etsy تعني تسويق مواد غير قابلة لللمس، حيث يمكن للعميل ببساطة دفع ثمن المنتج وتنزيله مباشرة من المنصة. وبمعنى آخر، يمكنك تجاوز عبء تصنيع وتخزين المنتج، وتجنب تكاليف الشحن، بالإضافة إلى تفادي المشكلات المحتملة المتعلقة بالشحن، مثل الفقدان أو التلف.

الفريد في بيع المنتجات الرقمية على etsy أو أي منصة أخرى يتجلى في إمكانية تحقيق دخل سلبي، حيث يمكن للنماذج التي تقوم بتحميلها أن تحقق مبيعات بشكل غير متوقع وبدون أي تدخل من جانبك. بمعنى آخر، يمكن لنسخة واحدة أن تحقق أعدادًا لا حصر لها من المبيعات.

التصاميم، الكتب، مخططات الخياطة، الرزنامات، قوالب السير الذاتية، وحتى كتب التلوين الخاصة بالأطفال، جميعها منتجات قابلة للطباعة. يكفي أن تقوم بتحميلها على المنصة، ولا حاجة لأي خطوات إضافية.

الربح من موقع etsy من تصميم القمصان

إذا كنت ماهرًا في فن التصميم أو تعتبر نفسك مصممًا محترفًا، فإن هذا الأسلوب سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لك. يمكنك بسهولة بيع تصاميمك عبر منصة etsy وتحقيق أرباح من تصاميم القمصان. هناك سلسلة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحقيق الربح من تصميم القمصان، وتشمل ما يلي:

  1. إنشاء متجر Etsy: يتعين عليك إنشاء متجر إلكتروني محترف على منصة Etsy، وتحميل الصور وإعداد وصف للمنتجات، وتحديد الأسعار.
  2. تصميم القمصان: في هذه الخطوة، يتوجب عليك تصميم القمصان بطريقة مبتكرة وجاذبة للزبائن، حيث يمكنك استخدام مجموعة من الأدوات والبرامج الإبداعية لتحقيق تصاميم فريدة.
  3. تحديد الأسعار: يجب عليك تحديد أسعار القمصان بطريقة مناسبة ومنافسة لجذب عدد أكبر من العملاء.
  4. تسويق المنتجات: يتوجب عليك الترويج للقمصان من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلانات المدفوعة، وحملات البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى التفاعل مع العملاء على المنصة.
  5. توفير خدمة عملاء متميزة: يلزمك أيضًا تقديم خدمة عملاء ممتازة والاستجابة لأي استفسارات أو شكاوى من العملاء بشكل فوري.

الربح من العمل الحر على منصة Etsy

يقدم موقع Etsy أمامك فرصًا متعددة لتعزيز الربح من العمل الحر. يُمكن للأفراد تقديم خدمات متنوعة مثل تصميم الويب، وكتابة المحتوى، وتصميم الجرافيك، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها. كما يمكن للبائعين على موقع Etsy توفير منتجات مُخصصة للمشترين، مثل القمصان المُخصصة، والأكواب، وحالات الهواتف، ومجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى.

كما يوفر موقع اتسي لوحة وظائف تمكن المستقلين من البحث عن فرص عمل من قبل أصحاب العمل. ولا تقتصر إمكانيات منصة Etsy على ذلك فحسب، بل تمتلك أيضًا سوقًا حيث يستطيع الفري لانسرز عرض خدماتهم، ويُمكن المشترين من تصفح هذه الخدمات للعثور على ما يتناسب مع احتياجاتهم.

ما هي خطوات الربح من موقع etsy

يوجد العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للبدء في تحقيق أرباح من خلال موقع etsy، ولكن من بين الخطوات الرئيسية تكمن في اختيار منتجات ناجحة وفعالة، ومن ثم الترويج لها من خلال إنشاء متجر إلكتروني احترافي على موقع إتسي.

اختيار المنتجات الناجحة يمثل الخطوة الأولى والأكثر أهمية، وبعد ذلك، ستحتاج إلى إنشاء متجر لعرض هذه المنتجات وتسويقها بفعالية. فيما يلي شرح أوفى لأهم اثنتين من الخطوات الحاسمة في عملية تحقيق الأرباح من خلال منصة إتسي:

إنشاء وتحسين متجرك على موقع etsy

إنشاء وتحسين متجرك على موقع اتسي - كيفية الربح من موقع etsy لعام 2023 (افضل الطرق)
إنشاء وتحسين متجرك على موقع etsy

كخطوة أولى نحو تحقيق الربح من موقع Etsy، يتعين عليك إنشاء متجر إلكتروني بشكل احترافي وتحسينه بشكل كبير، سواء من خلال تحسين جودة الصور التي تقوم بنشرها، حيث يجب أن تكون عالية الجودة للغاية، أو من خلال كتابة عناوين ووصف منتجاتك بطريقة جذابة واحترافية.

ستحتاج إلى استخدام كلمات دلالية مناسبة في وصف المنتجات وعنوانها، بهدف زيادة فرص ظهورها في نتائج البحث. كما يتطلب الأمر التفاعل في مجتمع Etsy من خلال الرد السريع على التعليقات والاستفسارات. 

يجب أيضًا توفير خيارات دفع مناسبة للعملاء، وتحديث المنتجات بانتظام، بالإضافة إلى إضافة منتجات جديدة لجذب الزبائن الجدد.

اختيار المنتجات الناجحة على منصة etsy

اختيار المنتجات الناجحة على منصة اتسي - كيفية الربح من موقع etsy لعام 2023 (افضل الطرق)
اختيار المنتجات الناجحة على منصة etsy

كخطوة ثانية نحو من أجل كسب الاموال من موقع اتسي، يتعين عليك اختيار المنتجات الناجحة أو تلك التي تتناسب مع اهتماماتك. سواء كنت تقوم ببيع تصاميم للقمصان، أو منتجات يدوية، أو حتى تشارك في التسويق بالعمولة على Etsy، فإن اختيار المنتجات الناجحة يشكل الخطوة الأكثر أهمية في رحلتك نحو كسب الأموال من Etsy.

حيث ينبغي عليك اختيار منتجات تلبي احتياجات العملاء وتتميز بجودتها. قد يكون من المفيد النظر في اختيار منتجات حرفية ويدوية، حيث تحظى بشعبية كبيرة على Etsy، كما تم ذكره سابقًا.

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لاختيار منتجات ناجحة، وتتضمن هذه الخطوات:

  • البحث عن المنتجات التي تحظى بتفضيل العملاء أو هي في الترند: يجب أن تبدأ بالبحث عن المنتجات الشائعة عبر موقع Etsy، وتحليل الترند الحالي من خلال مراقبة العروض والمتاجر والمنتجات الناجحة، محللاً العوامل التي ساهمت في نجاحها.
  • تحديد الفئة المناسبة: يتوجب تحديد الفئة التي يندرج تحتها المنتج الذي تنوي بيعه، مثل الحرف اليدوية، الملابس، الأدوات المنزلية، وغيرها.
  • التفكير بشكل إبداعي وخارج عن المألوف: يتعين عليك التفكير بشكل إبداعي في تصميم وإنتاج المنتجات، واستخدام طرق مبتكرة وغير تقليدية لتمييز منتجاتك عن المنافسين.
  • اختيار المواد بعناية: يتعين اختيار المواد بعناية لضمان جودة ومتانة المنتجات، مما يجعلها جاذبة للاهتمام وملائمة لاحتياجات العملاء.
  • تحديد سعر مناسب: يتوجب عليك تحديد سعر مناسب للمنتجات باستناد إلى تكلفة الإنتاج وعوامل أخرى، والنظر في أسعار المنتجات المماثلة في السوق.


نصائح عملية للبيع على موقع Etsy

بمجرد إعداد متجر Etsy الخاص بك والاستعداد للشروع في البيع، يمكنك اتباع العديد من النصائح لزيادة أرباحك على هذه المنصة. 

  • أولًا وقبل كل شيء، قم بإنشاء سوق متخصص من خلال التركيز على نوع محدد من المنتجات أو الخدمات. سيكون هذا التخصص مفيدًا في جذب العملاء الذين يبحثون عن عنصر محدد.
  • ثانيًا، تأكد من أن قوائم منتجاتك مفصلة ودقيقة بأقصى حد ممكن. سيُسهِم ذلك في تسهيل مهمة العملاء في العثور على المنتجات التي يبحثون عنها بسرعة ويسر. 
  • ثالثًا، قم بالاستفادة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق متجرك. قم بمشاركة صور منتجاتك، ونشر تحديثات حول العروض الخاصة أو التخفيضات، وتفاعل مع العملاء المحتملين.
  • أخيرًا، قم باستخدام استراتيجيات تحسين محرك البحث (SEO) لتعزيز حركة المرور وتحقيق زيادة في المبيعات لمتجرك. يشمل ذلك الاستفادة من كلمات رئيسية محددة في عناوين ووصف منتجاتك، مما يجعلها تظهر بشكل أوضح في نتائج محرك البحث. 

من خلال استخدام هذه النصائح، يمكنك تحقيق نجاح باهر كبائع على Etsy وتعزيز مشوارك للربح من الإنترنت من موقع اتسي.


الخاتمة

في الختام، يظهر لنا الحديث عن كيفية الربح من موقع etsy أن هناك فرصًا كبيرة للأفراد الراغبين في دخول عالم التجارة الإلكترونية. إن موقع اتسي يعتبر منصة فريدة تمكن المبدعين والحرفيين من الوصول إلى جمهور عالمي وبناء علامة تجارية قائمة على الفن والابتكار. لا تنسوا أن النجاح يأتي مع التحديات، ولكن مع العمل الجاد والتفاني، يمكن أن يكون كسب المال من موقع Etsy بوابة لتحقيق أحلامكم التجارية. شكرًا لكم على حسن القراءة، وأتمنى لكم جميعًا نجاحًا كبيرًا في رحلتكم على هذا المسار الممتع.


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-