أخر الاخبار

أفضل 8 برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية

أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية
برامج تحويل الصور الى PDF

تحويل الصور الى PDF عملية أصبحت لها حاجة ملحة حتى نتمكن من تحويل الصور إلى ملفات PDF قابلة للتعديل والتحرير قبل مشاركتها مع أصدقائنا أو زملائنا في مجال العمل. ومن حسن الحظ أن هناك مجموعة متنوعة من البرامج والتطبيقات المتاحة، التي تتيح لنا قدرة التحويل من صيغ الصور المختلفة، سواء كانت PNG، أو JPG، أو JPEG، أو أي تنسيق آخر، إلى ملفات بصيغة PDF. وهذا بدوره يمكننا من إجراء التعديلات والتحريرات على المحتوى بسهولة شديدة داخل هذه الملفات.

إن هذه الطريقة تعتبر استباقية للغاية، إذ يمكنك أيضًا إضافة شعارك الخاص أو علامة مائية إلى الوثائق قبل مشاركتها مع الآخرين، مما يضمن حفظ حقوق الملكية الخاصة بك ويمنع أي تلاعب غير مرغوب فيه من قبل أشخاص آخرين.

في الوقت الحالي، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا، حيث نعتمد عليها بشكل كبير في مختلف جوانب الحياة، سواء كان ذلك لأغراض الترفيه أو العمل. وفي بعض الأوقات، قد تكون هناك حاجة إلى برامج تحويل الصور إلى PDF دون الحاجة إلى اللجوء إلى أجهزة الكمبيوتر. إليكم خبر مفرح، إذا كنتم مستخدمين لنظام أندرويد على هواتفكم، فسوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة متميزة من أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد، والتي يمكنكم الاعتماد عليها لتنفيذ هذه المهمة بجودة عالية.

سيتم توضيح كيفية إجراء تحويل الصور الى PDF باستخدام تطبيقات الاندرويد خطوة بخطوة. دعونا نلقي نظرة على هذه البرامج ونتعرف على كيفية استخدامها بشكل مفصل.

    ● لمستخدمي أجهزة iPhone، يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل برامج تحويل الصور إلى PDF للايفون، مع عرض أبرز مميزات كل تطبيق في هذه القائمة لتسهيل عملية تحويل الصور بشكل فعال.

    ● لبرامج الكمبيوتر يمكنك قراءة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر، والتي نستعرض فيه العديد من البرامج والتطبيقات التي تسمح بتحرير وتحويل الصور بكل الصيغ وبكامل الحرية.

 

قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية

في هذا المقال، سنقدم لك قائمة بأفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية. قام فريق الموقع بمراجعة هذه التطبيقات والبرامج لمساعدتك في تحويل الصور إلى ملفات PDF على هاتفك الذكي بأعلى جودة.

1. برنامج SwiftScan لتحويل الصور إلى PDF للاندرويد بجودة عالية

لقد اعتمدت شخصياً على برنامج SwiftScan في العديد من المرات، وأجده واحدًا من أفضل برامج تحويل الصور إلى PDF لنظام الأندرويد، وقد يكون حتى الأفضل بلا منازع. يمكنك استخدام هذا التطبيق أيضًا لمسح رموز الاستجابة السريعة QR Codes. يتميز التطبيق بواجهة رئيسية سهلة الاستخدام للغاية، حيث لا يحتاج المستخدمون حتى المبتدئين إلى تفسير معقدات. يلبي SwiftScan احتياجات مختلف المستخدمين، سواء كانوا محترفين في تعديل الصور والمستندات أو حتى من لم يكونوا قد تعاملوا مع ملفات PDF من قبل.

الخطوات بسيطة، قم بسحب الصورة إلى التطبيق واستخدم ميزة المسح الضوئي. ستتحوّل الصورة في لحظات إلى ملف PDF قابل للتحرير. بعد ذلك، يمكنك البدء في تعديل المستند قبل مشاركته. يُمكنك إضافة فقرات توضيحية وتعليقات لتسهيل فهم الخطوات المهمة والتركيز على الجوانب الحيوية. ولكن دعوني أُذكّركم بأهم ميزة في SwiftScan، وهي إمكانية إضافة علامة مائية لحماية حقوق الملكية.

ميزات برنامج SwiftScan:

  • دعم مزامنة iCloud لمستخدمي iOS.
  • إمكانية تحويل مجموعات من الصور إلى ملفات PDF دفعة واحدة.
  • جودة التصدير ممتازة.

عيوب برنامج SwiftScan:

  • قد يكون التمييز بين أنواع الوثائق غير واضح.
  • ميزة التصحيح التلقائي للخلفية تحتاج إلى تحسين.


2. برنامج XPDF PDF Converter لتحويل الصور إلى ملفات PDF

يعتبر برنامج XPDF PDF Converter أحد أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد، وهو تطبيق مجاني لنظام يجمع بين جميع العناصر الأساسية للتعامل الميسر مع ملفات PDF. يتيح لك هذا التطبيق الحرية في التعامل مع الملفات وسهولة التحويل، حيث يمكنك تحويل صور بتنسيق JPG إلى ملفات PDF بسهولة. كما يمتاز التطبيق بقارئ إلكتروني مدمج يتيح لك فتح الكتب الإلكترونية بتنسيق PDF ويتيح لك أيضًا ترتيب وتنظيم الصفحات الداخلية لملفات PDF، بالإضافة إلى خاصية حذف الصفحات غير المرغوب فيها أو استخراج الصور من ملفات PDF. 

لا يقتصر دور التطبيق على ذلك فقط، بل يمكنك أيضًا دمج مجموعة متنوعة من الملفات داخل ملف PDF واحد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك باستخدام التطبيق تقسيم ملفات PDF إلى عدة ملفات منفصلة ومتقطعة، مما يسمح لك بالتعامل مع كل ملف بشكل منفرد وفعال.

لا يقتصر دور التطبيق على ما ذُكر، فبالواقع، يتضمن التطبيق جميع الميزات الأساسية والمتقدمة التي قد تجد نفسك بحاجة إليها في بعض الأحيان. بالإضافة إلى إمكانية تحويل الصور إلى ملفات PDF، يتيح لك أيضًا تحويل النصوص المكتوبة إلى ملفات PDF، وتحويل مستندات Microsoft Word إلى صيغة PDF. وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا ضغط ملفات PDF لتقليل حجمها وتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف، فضلاً عن إمكانية تأمين الملفات وحماية حقوق الملكية الفكرية عن طريق إضافة علامة مائية خاصة بك، أو حتى قفل الملفات بكلمة مرور، مما يحول دون وصول أي شخص غير مصرح له إلى محتوى الملفات والمعلومات الخاصة التي قد تحتويها. وبهذه المجموعة الشاملة من الميزات، يصبح التطبيق مناسبًا لمختلف الاحتياجات سواء الشخصية أو المهنية.

مميزات برنامج XPDF PDF Converter:

  • تمكين الوضع الداكن لتحسين تجربة الاستخدام والتخفيف من إجهاد العين خلال فترات العمل الطويلة.
  • القدرة على تحويل صور بتنسيق JPG إلى ملفات PDF.
  • دعم إمكانية دمج ملفات متعددة داخل ملف واحد، أو تقسيم ملف واحد إلى ملفات متعددة.
  • إمكانية ضغط الملفات لتقليل حجمها، وإمكانية إعادة ترتيب وتنظيم الملفات.
  • توفير محول لتحويل ملفات PDF إلى نصوص ودعم تحويل مستندات مايكروسوفت وورد.
  • إضافة علامة مائية على صفحات الملف وحماية الملفات بكلمة مرور.

عيوب برنامج XPDF PDF Converter:

  • لا يزال البرنامج يفتقر إلى بعض الميزات الأساسية مثل القدرة على تمييز النصوص أو إضافة خطوط تحت النصوص أو تلوين الكلمات المهمة.
  • قد تواجه بعض الإزعاج من الإعلانات المزعجة والكثيرة أثناء استخدام البرنامج.


3. برنامج CamScanner لتحويل JPG الى PDF

يعتبر برنامج CamScanner من افضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد. يتبَّنى هذا التطبيق نموذجاً مثالياً في تطوير تطبيقات المسح الضوئي الراقية، حيث يُمَكِّنُك فعلاً من تحويل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي محترف يُعَالِجُ الملفات والصور ببراعة، ويحوِّلها إلى ملفات PDF يسهل التعامل معها وتعديلها قبل مشاركتها مع زملائك في العمل.

ومن بين الميزات البارزة للتطبيق، تقف التكنولوجيا المتقدمة للتعرف الضوئي على الحروف OCR التي تسهم بشكل كبير في استخراج النصوص من الصور بدقة وسلاسة. ولكن أكثر ما يميز البرنامج هو أنه يوفر تلك الإمكانيات داخل واجهته نفسها، ما يتيح لك تحرير الملفات، وإجراء عمليات البحث فيها، وحتى مشاركتها بسهولة دون تعقيدات.

سهولة استخدام التطبيق لا تقل إثارة، إذ يُبسَّط عملية تحويل الصور إلى ملفات PDF قابلة للتحرير بخطوات بسيطة واضحة. وبمجرد إتمام التحويل، تكون قادراً على التوجه مباشرة إلى مرحلة التعديل والتحسين قبل مشاركة الملفات مع آخرين.

مميزات برنامج CamScanner:

  • توفره المجاني والاستخدام البسيط.
  • إمكانية مسح ضوئي وتحويل مجموعة متنوعة من المستندات الورقية.
  • تمكينك من تعديل الصور قبل وأثناء عملية التحويل.

عيوب برامج CamScanner:

  • ارتفاع سعر النسخة المدفوعة من التطبيق بشكل طفيف.


4. برنامج Image to PDF Converter by Rectfy لتحويل الصور إلى ملفات PDF للاندرويد

يعتبر برنامج Image to PDF Converter ضمن قائمة افضل برامج تحويل الصور الى PDF لنظام الاندرويد. وهو تطبيق مجاني يمكنك من تحويل صور JPG إلى PDF. قدرات البرنامج لا تقتصر على هذا النوع من الصور فقط، بل يمكنك أيضًا استخدامه لتحويل صور بتنسيقات JPEG أو PNG إلى PDF، وهو ميزة نادرة في برامج تحويل الصور إلى PDF. طريقة استخدام التطبيق سهلة وواضحة، حيث يمكنك بسهولة البحث عن الصور المحفوظة في ذاكرة هاتفك وإدراجها في التطبيق. والأهم من ذلك، يتيح لك التطبيق تنظيم الصور حسب مجموعة متنوعة من الفئات، مثل ترتيبها حسب الأسماء على سبيل المثال.

ليس هذا كل شيء، بل يتضمن أيضًا محرر صور مدمج يمنحك إمكانية تدوير الصور وتقليم الأجزاء غير المرغوب فيها، ويتيح لك أيضًا تشويش الوجوه لحماية الخصوصية. بعد ذلك، يمكنك بدء عملية التحويل. وهناك ميزة إضافية، حيث يستطيع التطبيق تحويل أي عدد من الصور دفعة واحدة، وهذه الميزة الرائعة تساهم بشكل أساسي في توفير وقتك وجهدك أثناء التعامل مع مجموعات كبيرة من الصور.

كباقي البرامج الأخرى المدرجة في هذه القائمة، يدعم هذا التطبيق أيضًا ضغط الملفات لتقليل حجمها ويوفر إمكانية إضافة علامة مائية إلى جميع صفحات الملف، بالإضافة إلى ميزات أخرى تكتشفها أثناء استخدامك للتطبيق.

مميزات برنامج Image to PDF Converter by Rectfy:

  • ترتيب الصور وفقًا للاسم.
  • محرر صور متكامل يمكنك من تقليم، تدوير، أو عكس الصور قبل تحويلها.
  • حماية الملفات بكلمة مرور.
  • إمكانية إضافة علامة مائية للملفات لحماية حقوق الملكية.

عيوب برنامج Image to PDF Converter by Rectfy:

  • تسجيل بعض الشكاوى حول واجهة المستخدم الرسومية.


5. برنامج Adobe Scan: PDF Scanner لتحويل صور JPG الى PDF بجودة عالية

كواحد من افضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد، يعتبر برنامج Adobe Scan خيارًا ممتازًا، خصوصا اذا كنت تبحث عن تطبيق سهل لتحويل مستنداتك الورقية إلى ملفات PDF. هذا التطبيق متاح لنظام Android و iOS، ويُعَدّ واحدًا من أبرز تطبيقات الأعمال الموجودة على متجر Google Play.

على الرغم من بساطته وتوفره على مجموعة محدودة من الخيارات مقارنة بتطبيقات مثل SwiftScan أو CamScanner، إلا أن فكرة Adobe Scan تركز على توفير تجربة سهلة ومُلائمة للمستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء. وهذا ليس لضيق الخيارات، بل لتقديم نتائج فائقة الجودة تناسب مجموعة واسعة من الاحتياجات العملية. استنادًا إلى آراء المستخدمين على متجر التطبيقات وتجربتنا الشخصية، يمكننا بثقة التأكيد أن Adobe Scan يُعَدّ من أفضل تطبيقات المسح الضوئي المتاحة حاليًا.

مميزات برنامج Adobe Scan:

  • تقديم مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات.
  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • تحقيق نتائج ممتازة في عمليات المسح الضوئي.

عيوب برنامج Adobe Scan:

  • قد يستغرق بعض الوقت للاعتياد على كافة خصائصه واستخدامه بشكل ممتاز.


6. برنامج Microsoft Office Lens لتحويل الصور إلى PDF من شركة مايكروسوفت بجودة ممتازة

يعد برنامج Microsoft Office Lens من افضل تطبيقات وبرامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد، وإذا كنت تعتبر نفسك من المخلصين لمنتجات شركة Microsoft، في جعبتنا أخبار قد تسعدك. شركة مايكروسوفت تقدم لك التطبيق المهني والمجاني "أوفيس لينز Office Lens" على متجر جوجل بلاي، وهو متاح لأنظمة الأندرويد. هذا التطبيق مليء بميزات رائعة تساعدك في مجموعة متنوعة من جوانب حياتك المهنية.

التطبيق يمتاز بكاميرا مدمجة تمكنك من التقاط صور وبعد ذلك تحويلها إلى PDF بسهولة بضغطات قليلة. يتيح لك التطبيق تحرير الصور بسهولة، حيث يمكنك تقطيع أجزاء غير مرغوب فيها، أو تدويرها، أو إجراء تعديلات أخرى قبل تحويلها. النتائج التي يتم الحصول عليها عند التحويل تكون رائعة وذات قراءة سهلة، كما يمكن تحويلها إلى ملفات PDF عالية الجودة دون فقدان الجودة. يمكنك أيضًا استخدام نفس التطبيق لتحويل الصور إلى تنسيقات مختلفة مثل Word أو PowerPoint، أو حتى حفظها كملفات في تطبيق OneNote.

مميزات برنامج Microsoft Office Lens:

  • دعم تقنية التعرف الضوئي OCR لمسح النصوص إلى Word في حزمة Microsoft Office.
  • واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام.
  • إمكانية التقاط الصور ومشاركتها بسهولة.

عيوب برنامج Microsoft Office Lens:

  • قد تستغرق فترات التحميل وقتاً أطول قليلاً.
  • قد تحتاج إلى بعض الخبرة للاستفادة الكاملة من ميزاته.


7. برنامج Abel2Extract PDF Converter محول الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية

يعتبر برنامج Abel2Extract PDF Converter أحد أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد بجودة عالية، وهو تطبيق بسيط الاستخدام لتحويل ملفات PDF على نظام Android يمكنك استخدامه لتحويل صورة إلى ملف PDF. كما أنه مفيد جدًا في تحويل أنواع ملفات أخرى إلى ملفات PDF وهو سريع جدًا. إحدى الميزات المفضلة لديك حول هذا التطبيق بالذات هو حقيقة أنه لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتحويل الصورة إلى ملف PDF. كما أنه لا يوجد حد لحجم الملف الذي يمكنك تحويله.

مميزات برنامج Abel2Extract:

  • لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  • يمكن أن يحول أنواع متعددة من الملفات إلى ملف PDF بما في ذلك Word و Excel.
  • سهل الاستخدام جدًا.

عيوب برنامج Abel2Extract:

  • لعرض ملف PDF المحول، تحتاج إلى تثبيت قارئ PDF .
  • قد لا تتمكن من تحويل ملفات متعددة إلى ملف PDF بسهولة.


8. برنامج PDF Photos لتحويل صور JPG و PNG و JPEG إلى PDF

يعد برنامج PDF Photos واحدا من أفضل تطبيقات تحويل الصور الى ملفات PDF للاندرويد بجودة جيدة وممتازة. وهو تطبيق سهل الاستخدام وفعال للغاية على نظام الأندرويد لتحويل الصور إلى ملفات PDF بافضل جودة. يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام جدًا تجعل من السهل العثور على ما تحتاج إليه وتحويل أي نوع من الصور إلى ملف PDF بسهولة. بمجرد تحويل الصورة إلى ملف PDF، يمكنك مشاركتها بسهولة باستخدام إحدى العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك البريد الإلكتروني وخيارات تخزين السحابة مثل Google Drive.

مميزات برنامج PDF Photos:

  • سهل الاستخدام ويتمتع بواجهة مستخدم نظيفة وجذابة للغاية.
  • يمكنه تحويل معظم أنواع الصور تقريبًا إلى ملفات PDF.

عيوب برنامج PDF Photos:

  • قد لا يكون الخيار الأفضل لتحويل عدة صور إلى ملف PDF.
  • يفتقر إلى قدرات قراءة وتحرير ملفات PDF.


لماذا نحتاج الى تحويل الصور إلى PDF بجودة عالية؟

هناك عدة مزايا لتحويل الصور إلى ملفات PDF. ومنها ما يأتي:

  • أولاً، ملفات PDF تستغرق مساحة أقل بكثير على جهاز الاندرويد مقارنة بملفات الصور JPG أو PNG أو JPEG.
  • عندما تكون بحاجة إلى الاحتفاظ بالصور بجودة عالية، يفضل الخبراء استخدام ملفات PDF لأن لديه العديد من القدرات، مثل استخدام طبقات متعددة، وتشفير البيانات، والعناصر التفاعلية، والتوقيعات الرقمية، وما إلى ذلك.
  • مستندات PDF هي تنسيقات احترافية؛ حيث تتغلب على جميع عيوب تنسيقات ملفات JPEG.


ختاما

فوائد تحويل الصور إلى PDF كثيرة. تقدم باستخدام القائمة في الاعلى: افضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد، يمكنك إجراء تحويل تحويلًا دقيقًا واحترافيا، بالإضافة إلى ميزات مفيدة أخرى. يمكنك اختيار برنامج تخويل الصور إلى PDF حسب الميزات وحسب احتياجاتك. أغلب البرامج والتطبيقات المذكورة في هذا المقال تتمتع بوظائف ممتازة وموثوقية وقدرة على إنتاج وتحويل ملفات JPG إلى ملفات PDF ممتازة بسرعة.

فضلاً؛ شارك رابط المقال ليستفيد منه الآخرون كما استفدت أنت.


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-