أخر الاخبار

5 نصائح لتطبيق اتيكيت حضور عزائم رمضان

نصائح لتطبيق اتيكيت حضور عزائم رمضان

تعتبر عزائم رمضان عادة اجتماعية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشهر رمضان، حيث يتبادل فيه الناس دعوات الإفطار ضمن أجواء روحانية تملؤها المودّة والألفة. تُسهم عزائم رمضان في تعزيز التواصل والترابط بين الأفراد والمجتمعات، كما تُسهم في توفير بيئة دافئة ومليئة بالمحبة والانسجام، من خلال تبادل الأحاديث والتواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء. 

لحضور عزائم رمضان اتيكيت يجب أن تكون على اطلاع عليه لتجنب الوقوع في أي حرج. يُفضل عند تلبية عزائم رمضان ارتداء أزياء ذات طابع رمضاني، يمكنك الاستفادة من عروض رمضان التي تقدمها الكثير من المتاجر الإلكترونية مثل كود خصم تيمو السعودية، للحصول على أزياء رمضانية أنيقة وأصلية لجميع أفراد العائلة وبسعر مخفّض.

سوف نقدم لك الآن 5 نصائح مهمة يجب اتباعها لتطبيق اتيكيت حضور العزائم في رمضان.


1. الحرص على تقديم هدية مناسبة

تختلف الهدايا التي يمكن تقديمها في عزائم رمضان عن غيرها، من المفضل أن تكون الهدية ذات طابع رمضاني. مثلاً يمكن إهداء عطور فخمة ذات لمسة عربية أصلية، يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من العطور، والبخور، والمسك، والعنبر بسعر مغري من خلال استخدام كوبون خصم عبدالصمد القرشي . كما يمكن إهداء أصناف من الحلويات الرمضانية مثل طبق مزين من القطايف، البقلاوة، الكنافة وغيرها من الحلويات الشرقية الخاصة بشهر رمضان، والتي يمكن صناعتها في المنزل أو شراؤها جاهزة. كما يمكن تقديم طبق من التمور الفاخرة كهدية رمضانية مميزة. كما يمكن أيضاً تقديم الهدايا التي تحمل دلالات دينية مثل سجادة الصلاة، ومسبحة سواء تقليدية أو إلكترونية، أو مصحف أو حامل مصحف، وغيرها الكثير.


2. الحضور قبل ميعاد الإفطار بنحو 15 دقيقة

من الضروري الحرص على الحضور قبل ميعاد الإفطار بفترة جيدة حول 15 دقيقة؛ تقديرًا واحترامًا للمضيف والمدعوين. يسهم الحضور المبكر في بناء جو من الألفة عن طريق تبادل التحية قبل بدء وجبة الإفطار، كما يمنح الحضور فرصة لأداء الدعاء والاستعداد للإفطار بطمأنينة وتركيز. إذا كنت مدعو للإفطار ولا تملك سيارة، بإستعمال كود خصم جيني اليوم يمكنك حجز رحلة في أي وقت خلال اليوم بسهولة و بتسعيرة بسيطة، حتى تستطيع الوصول إلى الإفطار في الوقت المثالي.


3. الحرص على عدم اصطحاب أشخاص غير مدعوين

يجب الحرص على عدم اصطحاب أشخاص غير مدعوين لتجنب وضع المضيف في وضع محرج. حيث يكون قد خطط وحضّر للعزومة حسب عدد الحضور، وحضور أشخاص غير مدعوين قد يؤدي إلى عدم كفاية التجهيزات وإرباك المضيف ووضعه في موقف مزعج. أيضًا قد يتسبب ذلك في إزعاج المدعوين ويمنعهم من التمتع بالأجواء والجمعات المبهجة.


4. الاهتمام بالأطفال أثناء العزومة

في بعض الأحيان قد يكون وجود الأطفال في عزائم رمضان مصدر إزعاج وقلق لآبائهم أولًا ومن ثم لبقية الضيوف. لذا، في حال كانت الدعوة لجميع أفراد العائلة وكان هناك أطفال، من المهم تعليمهم آداب الطعام، وآداب الجلوس والتعامل مع الكبار. و إذا كان هناك أطفال غير صائمين يفضل إطعامهم في المنزل قبل ميعاد الإفطار، وفي حال كانت العزومة رسمية يفضل ترك الأطفال إما مع أحد الأقارب أو في الحضانة حتى تنتهي العزومة.


5. الحرص على ارتداء أزياء تجمع بين الراحة والأناقة 

من المهم عند تلبية عزائم رمضان ودعوات الإفطار الحرص على ارتداء أزياء مريحة وأنيقة؛ لتحقيق الاستمتاع بأوقات التجمع براحة واطمئنان. أيضاً يفضل للنساء المدعوات إلى العزائم ارتداء أزياء محتشمة ذات طابع رمضاني. أما بالنسبة للرجال يفضل ارتداء الزي التقليدي مثل الثوب العربي السعودي والشماغ والعقال. يمكنك الحصول على أزياء مميزة ذات طابع رمضاني من خلال استخدام اكواد خصم أشهر المتاجر التي يعرضها موقع AlCoupon.com، ويفضل للرجل وضع العطور لإضفاء لمسة نهائية ورائحة منعشة. لكن يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من العطور التي قد تزعج الحضور، والحرص على أن تكون رائحة خفيفة ومنعشة.


الخاتمة:

ختامًا، قدمنا لكم في هذا المقال 5 نصائح لتطبيق اتيكيت حضور عزائم رمضان. يجب الحرص على الالتزام بالنصائح المذكورة؛ لأن الهدف من عزائم رمضان ليس الطعام فحسب بل الاجتماع و تبادل الأحاديث وأداء صلاة التراويح في مع الجماعة في المسجد، وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء. 


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-