أخر الاخبار

كيفية الربح من برنامج التيك توك والتسجيل فيه

كيفية الربح من برنامج التيك توك

تأسست شبكة التيك توك (TikTok) منذ سنوات قليلة، وبانضمام ملايين المستخدمين، أصبحت شبكة التيك توك واحدة من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم. تعكس هذه الشهرة أهمية التطبيق في الوقت الحاضر وقيمته بين مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية الربح من برنامج التيك توك
كيفية الربح من برنامج التيك توك

في الواقع، أصبح التيك توك استراتيجية تسويقية رئيسية للشركات التجارية، وأصبحت من أهم مصادر الربح عبر الإنترنت، خاصةً مع زيادة عدد مستخدمي التطبيق بشكل لم يسبق له مثيل. وبناءً على ذلك، بدأ الكثيرون في محاولة كسب المال من خلال هذا التطبيق البسيط الذي لا يحتاج إلى الكثير من الإبداع. يشبه هذا النوع من الربح استراتيجيات الربح من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الربح من يوتيوب. 

وفيما يلي سنستعرض كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية الربح من التيك توك وكل ما يتعلق به. نرجو متابعتنا للمزيد من المعلومات.


ما هو برنامج التيك توك؟

حقق تطبيق التيك توك نموًا سريعًا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين فيه إلى ملايين المستخدمين وحققت عمليات تحميل كبيرة عبر جميع مواقع تحميل التطبيقات.

يتوفر التطبيق في أكثر من 153 دولة حول العالم وبـ 75 لغة مختلفة، وأصبح وسيلة لجني ملايين الدولارات سنويًا. يعد التيك توك واحدًا من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي عالميًا وأكثرها تنافسية مقارنة بمواقع التواصل الاجتماعي المشهورة مثل فيسبوك وإنستجرام وغيرها.

قبل أن نجيب عن التساؤلات المتعلقة بكيفية الربح من تطبيق التيك توك وطرق استخدامه بفعالية في الترويج للعلامات التجارية وزيادة المبيعات، يجب علينا أن نفهم طبيعة التطبيق نفسه. فهو يعد أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المتخصصة في مشاركة مقاطع الفيديو، حيث يمكنك نشر فيديوهات تصل مدتها إلى 3 دقائق.

يمكن للأشخاص استخدام التطبيق دون الحاجة لامتلاك حساب على المنصة، وهذا ما يميزه عن التطبيقات المشابهة. كل ما يلزمهم هو تحميل التطبيق وفتحه، ثم النقر على زر "استكشاف" لاستعراض المحتوى المتميز والشائع وفقًا لاهتماماتهم الشخصية. يتم تحديد هذه الاهتمامات استنادًا إلى تفاعل المستخدمين مع مقاطع الفيديو في بداية استخدامهم للتطبيق، فإذا قاموا بمشاهدة محتوى معين أو تخطوه بسرعة، يتمكن التطبيق من تحديد الحسابات المناسبة لهم وعرض محتوى ذات صلة.

ومن هنا، نستنتج أن سهولة استخدام التيك توك لأي شخص وإمكانية بروزه وتميزه بأدنى متطلبات، طالما قادر على تقديم محتوى جذاب للمستخدمين، دون الحاجة إلى امتلاك جمهور ضخم كما هو الحال في تطبيق اليوتيوب على سبيل المثال، هي واحدة من أبرز الأسباب التي ساهمت في نجاح التطبيق وانتشار عمليات الربح منه. بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بالعديد من الميزات والخصائص التي جذبت صانعي المحتوى والشخصيات المشهورة إليه.


كيفية استخدام تطبيق تيك توك

إحدى الطرق الرئيسية للربح من تطبيق التيك توك هي إنشاء مقاطع فيديو داخل التطبيق. يمكنك بدء تصوير مقطع فيديو جديد بنقرة على زر "+"، ويمكن أن يكون مدته بين 15 ثانية و60 ثانية، وفي بعض الأحيان يصل إلى 3 دقائق.

عملية إنشاء مقاطع الفيديو في التيك توك تعتمد بشكل أساسي على اختيار مقطع موسيقي أو أغنية أو مشهد معروف من أحد الأفلام، وذلك عن طريق النقر على أيقونة "CD" ومحاكاة الفيديو وإعادة تمثيل المشهد بطريقة ساخرة وتسجيله مرة أخرى على الهاتف.

يوفر تطبيق التيك توك مكتبة ضخمة من المقاطع الصوتية والموسيقى التي يمكنك استخدامها لدمجها مع الفيديو الذي تقوم بتسجيله قبل نشره. ستساعدك هذه المكتبة إذا كنت مبتدئاً في مجال الربح من التيك توك على إنشاء وإنتاج فيديوهات بشكل احترافي وملفت للنظر، حيث أن هذه المكتبة يوجد فيها ملفات صوتية متنوعة مثل الأغاني والأناشيد والأفلام والمسلسلات وغيرها.

يمكنك أيضًا تطبيق تأثيرات مختلفة مثل تسريع أو إبطاء الفيديو، وإضافة ملصقات متحركة أو إيموجي، وتأثيرات حركة متنوعة، وأدوات تجميل وإخفاء العيوب وغيرها. اختر المؤثرات التي تناسبك لإضفاء لمسة شخصية فريدة على الفيديو الخاص بك، ثم ابدأ تسجيل الفيديو بالنقر على الدائرة الحمراء.

قبل نشر الفيديو، قم بوضع الهاشتاجات الشائعة والمناسبة للمحتوى الذي تقدمه. وأخيرًا، اختر إذا كنت ترغب في نشر الفيديو للجمهور العام أو للأصدقاء، ثم انقر على زر "Post" أو "نشر".

يستطيع جميع مستخدمين تطبيق التيك توك متابعتك وأيضا تصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك من دون إذن منك وحتى دون الحاجة إلى موافقتك. ولكن يمكنك جعل حسابك حسابًا خاصًا عن طريق تغيير إعدادات الخصوصية داخل التطبيق، حيث لن يتمكن أحد من متابعتك إلا بعد الموافقة عليهم أولاً.

يمكنك جعل فيديوهاتك مميزة أكثر من خلال عمل دويتو مشترك بينك وبين مستخدم مشهور آخر ودمج المقاطع سويًا باستخدام خاصية "Duet". كما يمكنك إعادة تسجيل فيديوهات المستخدمين المميزين الآخرين باستخدام خاصية "Challenges" لتقديم نفس فكرة المحتوى وخوض تحديًا يتطلب إبداعًا أكبر.

زر الإشعارات يوجد في أسفل الشاشة لتعرف من خلاله أي شخص قام بمشاهدة الفيديوهات أو قام أيضاُ بمتابعتك أو حتى زيارة وتصفح ملفك الشخصي، وتستطيع كذلك أن تقوم بالإعجاب والتعليق بمنشوراتك الخاصة.

من أهم ميزات تطبيق التيك توك للربح هي إمكانية إنشاء فيديوهات رائعة باستخدام الصور الموجودة على جهازك وإضافة تأثيرات احترافية عليها لتقديمها بشكل مميز.


نصائح لتحقيق النجاح في الربح من التيك توك وإعداد حسابك بشكل فعال وجيد

نصائح مهمة لتحقيق النجاح في الربح من تطبيق التيك توك وإعداد الحساب الخاص بك في برنامج التيك توك بشكل ممتاز:

  1. قم باختيار اسم مستخدم فريد خاص بك يحقق لك الظهور بشكل متميز وجذاب.
  2. قم بكتابة سيرة ذاتية متميزة حولك وحول أهدافك وما تنوي تقديمه.
  3. أضف صورة مميزة للملف الشخصي وصورة للغلاف.
  4. قم بربط حسابك في برنامج التيك توك بحساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى يتمكن جمهورك ومتابعيك الوصول إلى حسابك في التك توك من المنصات الاجتماعية الأخرى وتزيد من عدد متابعيك.
  5. استخدم علامات التصنيف الشائعة التي تناسب محتوى الفيديو الذي تقدمه.
  6. احرص على إنشاء محتوى جيد وجذاب والامتثال لإرشادات تطبيق التيك توك.
  7.  قم بعمل منشن للحسابات الشهيرة حتى يمكن لمتابعي تلك الحسابات رؤية محتواك أيضًا.

احرص على استغلال جميع طرق الربح المتاحة في تطبيق التيك توك، ولا تعتمد فقط على مشاهدة الفيديوهات.


طريقة التسجيل في برنامج التيك توك

طريقة التسجيل في برنامج التيك توك، بخطوات بسيطة سهلة ومفصلة كالتالي 

1. افتح تطبيق تيك توك وانتقل إلى الملف الشخصي في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة  1



2. اضغط على الثلاث نقاط في الزاوية اليسرى العلوية للشاشة.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 2


3. ثم اختر خيار إنشاء حساب.
كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 3


4. اختر واحدة من الخيارات المتاحة لتسجيل حسابك في تطبيق تيك توك: رقم هاتفك، عنوان بريدك الإلكتروني، حساب جوجل، حساب فيسبوك، حساب إنستغرام، أو حساب تويتر.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 4


5. إذا اخترت التسجيل عبر استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، قم بإدخال تاريخ ميلادك واضغط على زر التالي.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 5


6. هنا قم بكتابة رقم هاتفك أو البريد الالكتروني. إذا قمت بإدخال رقم هاتفك، سوف تصلك رسالة نصية تحتوي على كود او رقم التحقق، قم بكتابته في المكان المحدد.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 6


7. قم بكتابة كلمة سر قوية تحتوى على أكثر من 8 حروف إنجليزية: abcdefg ورموز مثل: #$%^* .

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 7


8. قم بإنشاء اسم مستخدم خاص بك باللغة الإنجليزية لم يتم كتابته من قبل، مثل: Mohammed2023 مثلاً.

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 8


9. بعد كتابة اسم المستخدم، اضغط على إنشاء حساب

كيف تربح المال من تطبيق تيك توك - كيفية انشاء حساب تيك توك
الخطوة 9

وبهذه الخطوات تكون قد أنشأت حساب كامل، ويمكنك جني الأرباح من برنامج التيك توك.


الفرق بين الحساب الخاص والحساب العام في التيك توك

بإمكانك اختيار نوع حساب في تطبيق تيك توك، وهناك نوعين متاحين: حساب خاص أو حساب عام.

  • إذا اخترت حسابًا خاصًا، سيتمكن فقط الأشخاص الذين توافق عليهم من متابعتك ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بك، ومشاهدة البث المباشر والوصول إلى السيرة الذاتية أو الملف الشخصي الخاص بك، وتسجيل الإعجاب والتفاعل معها. كما سيكون بإمكانهم رؤية قوائم المتابعين والأشخاص الذين يتابعونهم. ولن يكون بإمكان الآخرين إنشاء دويتو أو دمج مقاطع الفيديو أو تنزيل الفيديوهات الخاصة بك.
  • أما إذا اخترت حسابًا عامًا، سيتمكن أي شخص من الوصول إلى ملفك الشخصي ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بك. كما يمكنك إنشاء وعمل دويتو وتحميل مقاطع الفيديوهات الخاصة بك وأيضا دمج مقاطع الفيديو.

وبغض النظر عما إذا كان حسابك خاصًا أو عامًا، يمكنك تقييد جمهور المتابعين من خلال إعدادات الخصوصية داخل التطبيق.


الفرق بين الحساب التجاري والشخصي في تيك توك

مميزات الحساب الشخصي في تيك توك

في البداية، دعنا نستعرض مميزات الحساب الشخصي في تطبيق تيك توك:

  • يعتبر مجاني ومتاح للاستخدام للجميع.
  • يتيح لك إنشاء ومشاركة محتوى المستخدمين الآخرين والتفاعل معه.
  • يمكنك متابعة وتتبع المستخدمين الآخرين.
  • يتيح لك الاستفادة من جميع الميزات والأدوات المتاحة في تيك توك.

وعلى الرغم من ذلك، يجب الإشارة إلى أن الحساب الشخصي موجه لعامة المستخدمين ويحتوي فقط على الميزات الأساسية.

مميزات الحساب التجاري في تيك توك

هناك العديد من المزايا التي يتيحها الحساب التجاري في برنامج تيك توك، حيث أنها موجهة لتلبية حاجات العلامات التجارية والشركات، ومن هذه المميزات ما يأتي:

  • صُمم الحساب التجاري للشركات والعلامات التجارية والمؤسسات.
  • تحليلات: يوفر حساب الأعمال في تيك توك تحليلات مفصلة ونظرات حول أداء محتواك، وتركيبة الجمهور، ومقاييس التفاعل.
  • الإعلانات: من خلال الحساب التجاري، يمكنك إنشاء وتشغيل الإعلانات على تيك توك للترويج لمنتجاتك أو خدماتك لجمهور أوسع.
  • الاستحواذ على العلامة التجارية: تتيح لك هذه الميزة استحواذ تيك توك على الشاشة ليوم واحد، وعرض علامتك التجارية على المستخدمين فور فتح التطبيق.
  • تحديات الهاشتاج: يمكن للعلامات التجارية إنشاء تحديات الهاشتاج الخاصة بها للتفاعل مع جمهورها وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • التأثيرات ذات العلامات التجارية: تقدم تيك توك تأثيرات مخصصة تحمل علامات تجارية يمكن للشركات استخدامها للترويج لعلامتها التجارية والتفاعل مع جمهورها.
  • شراكات المبدعين: يمكن لحسابات الأعمال في تيك توك التعاون مع المبدعين المشهورين للترويج لعلامتهم التجارية وإنشاء محتوى يحمل الرعاية.
  • تكامل التجارة الإلكترونية: تعاونت تيك توك مع Shopify لتمكين الشركات من إنشاء تجارب تسوق داخل التطبيق لعملائها.
  • ويوفر الوصول إلى ميزات إضافية، مثل القدرة على إضافة رابط للموقع الإلكتروني إلى ملفك الشخصي واستخدام صندوق تيك توك للمبدعين.
ومما سبق نستنتج أن الحساب التجاري أكثر استهدافاً للشركات ورجال الأعمال. 


شروط الربح من التيك توك

إذا كنت من صناع المحتوى الكبار ونجحت في جمع عدد كبير من المتابعين المتفاعلين، فيمكنك بسهولة كسب المال شهريًا عبر تطبيق تيك توك، وذلك من خلال استغلال المشاهدات والتفاعلات من أجل تحقيق أرباح حقيقية من تطبيق تيك توك.

يجب عليك تحقيق عدة شروط حتى تتمكن من تفعيل الربح من تيك توك من خلال مشاهدة الفيديوهات، وتتمثل هذه الشروط في ما يأتي:

  • يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 سنة.
  • يجب أن يكون لحسابك أكثر من 10 آلاف متابع حقيقي وليس متابعين وهميين.
  • يجب أن تحقق مقاطع الفيديو التي تنشرها 100 ألف مشاهدة على الأقل خلال الـ 30 يومًا الأخيرة.
  • يجب أن يكون منشئ المحتوى يعيش في إحدى البلدان التالية: بريطانيا، أمريكا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا أو فرنسا. ولا توجد حاليًا أي دولة عربية مدعومة في قائمة الربح من تيك توك، ولكن إدارة تيك توك وعدت بتوسيع قائمة الدول المشمولة بصندوق الدعم في المستقبل.
  • يجب عليك تقديم محتوى حصري وفريد الذي يختص بك ولا يتم اقتباسه أو استنساخه من مقاطع فيديو أخرى وتعديله. هذا يهدف إلى تجنب المشاكل والرفض بسبب المحتوى المنتهك للحقوق أو المحتوى الذي يعتبر جودته منخفضة.

أفضل طرق الربح من برنامج تيك توك

توجد طرق عديدة للربح من تيك توك، ويمكن تقسيمها إلى ثلاث طرق رئيسية لتحقيق أرباح على منصة تيك توك وهي كالآتي:

  1. الربح عن طريق مشاهدة الفيديوهات.
  2. الربح من البث المباشر.
  3. الربح عن طريق التسويق في TikTok.


الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات

إذا استوفيت شروط الربح من المشاهدات، يمكنك كسب ما بين 2 إلى 4 دولارات لكل 1000 مشاهدة حقيقية لمقاطع الفيديو المسجلة والمخزنة في حسابك.

تفعيل الربح من المشاهدات على التيك توك

إذا استوفيت الشروط المطلوبة كمنشئ محتوى، ستظهر لك خيارات تفعيل الربح من المشاهدات في "صندوق المبدعين" (TikTok Creator Fund)، ويمكن الوصول إليها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • من قائمة الإعدادات، قم بالدخول إلى خيار "إدارة الحساب".
  • انتقل إلى حسابك كمنشئ محتوى أو حساب تجاري أو حساب احترافي.
  • بعد ذلك، اضغط على "صندوق المبدعين في تيك توك" (TikTok Creator Fund).
  • اقرأ ووافق على اتفاقية صندوق المبدعين في تيك توك لتفعيل الخيار.
  • تستطيع الآن مباشرة الربح من تطبيق تيك توك عن طريق نشر محتواك الخاص.
  • سيتم عرض الأموال المستحقة لك في لوحة صندوق المبدعين داخل التطبيق.

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

تستطيع تفعيل خاصية الربح على برنامج تيك توك إذا كنت في إحدى الدول المدعومة، حيث تحصل لكل ألف مشاهدة على ربح 2 - 4 دولار، مما يعني ذلك أنك إذا حققت مليون مشاهدة ستربح حوالي 20 - 40 دولار.


الربح من البث المباشر تيك توك

يتاح للمستخدمين فرصة الربح من التيك توك عبر المشاهدات أو ما يعرف بـ "صندوق الدعم المباشر"، والذي يتوفر لمنشئي المحتوى على التطبيق. ومع ذلك، يتطلب الحصول على ربح من المشاهدات أو من خلال صندوق الدعم المباشر (Creator Fund) الامتثال للعديد من الشروط التي تم ذكرها سابقًا، والتي قد لا تكون مطبقة على معظم صناع المحتوى في الوقت الحالي، وخاصة في الدول العربية.

تفعيل استقبال الهدايا تيك توك

  • قم بفتح تطبيق تيك توك على جهازك ثم اذهب إلى صفحتك الشخصية.
  • انقر على الثلاث نقاط الرأسية في أعلى الصفحة.
  • الآن قم بالبحث عن زر يسمى "أدوات المبدعين" أو (Creator Tools).
  • اضغط على خيار "الهدايا" (Gifts).

صندوق دعم مبدعين تيك توك

يعد صندوق دعم التيك توك (TikTok Creator Fund) أحد أركان الربح في منصة تيك توك، وتقدر قيمته بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي. وقد تم إنشاؤه من قبل شركة تيك توك لجذب أكبر عدد من صناع المحتوى من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى إلى منصتهم. تقوم إدارة تيك توك بتوزيع هذه الأموال على المبدعين وأصحاب المحتوى الذين يستوفون الشروط المحددة، وتتراوح المبالغ المستلمة بين 2 إلى 4 دولار لكل 1000 مشاهدة حقيقية.


متى تحصل على المال من التيك توك

عندما يكون لديك ربح من مشاهدات TikTok، ستتلقى أرباحك بعد انتهاء شهر. أما إذا كنت تربح عن طريق نقاط البث والهدايا، حينها يمكنك استلام وسحب أموالك فور وصول المبلغ في رصيد إلى حد معين.

أفضل وقت للنشر على تيك توك

من المميزات الجميلة لبرنامج تيك توك أنه يمكنك من معرفة أوقات النشاط لمتابعيك، والتي غالباً تكون في أوقات الصباح أوقات المساء وكذلك أوقات الإجازات. يُفضل نشر المحتوى مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في مختلف فترات اليوم. مع مرور الوقت، ستتمكن من تحديد أنواع مقاطع الفيديو المفضلة لدى جمهورك والوقت المثالي للنشر لتحقيق أكبر عدد ممكن من المشاهدات.

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

كلما زاد عدد المتابعين الخاص بك، زادت فرصتك في الحصول على مشاهدات وتفاعل أكبر، وبالتالي زادت فرصتك في تحقيق أرباح أعلى. عمومًا، يجب أن يكون لديك على الأقل 10,000 متابع حقيقي على حسابك في تطبيق التيك توك لتكون مؤهلاً للربح.


الربح عن طريق التسويق في التيك توك

الربح من خلال التسويق هو واحد من أفضل الأساليب لتحقيق أرباح من منصة التيك توك. يمكنك من خلاله تحقيق أرباح كبيرة بسهولة، ولكنه في الوقت نفسه يعتبر خيارًا صعبًا أو حتى مستحيلاً للمبتدئين.

 فالربح من التسويق ينطوي على التعاون مع شركات ومؤسسات تجارية كبيرة التي ترغب في الترويج لعلاماتها التجارية ومنتجاتها وخدماتها، وبالتالي يتطلب أن تكون لديك قاعدة جماهيرية ضخمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتوفر لديك خبرة جيدة في مجال التسويق ومهارات الإقناع والتواصل، حتى تتمكن من إنشاء فيديوهات تسويقية فعالة ومؤثرة.

الترويج للمنتجات والخدمات Influencer marketing

يمكنك تحقيق أرباح منصة تيك توك من خلال الترويج للشركات والعلامات التجارية وإقناع المتابعين بشراء منتجاتهم. وعادةً ما تكون الإيرادات هناك ضخمة للغاية، حيث يمكن أن تصل إلى مئات أو آلاف الدولارات يوميًا! يعود ذلك إلى شعبية تيك توك كواحدة من أكثر التطبيقات شهرة في العالم في الوقت الحالي.

لذا، يكون المعلنون من الشركات والأفراد مستعدين لدفع مبالغ ضخمة لعرض علاماتهم التجارية وخدماتهم ومنتجاتهم أمام جمهور المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. تعتمد أرباح تيك توك في مجال التسويق إلى حد كبير على قوة تأثير الشخص أو صاحب الحساب.

الربح عن طريق تسويق المنتجات بالعمولة affiliate marketing

يمكنك عرض وبيع منتجات شركات وعلامات تجارية أخرى والحصول على عمولة عند إتمام عمليات البيع عبر منصة TikTok الخاصة بك، أو عندما يتم شراء المنتجات من خلال الروابط التابعة التي توفرها.

يعتمد الربح هنا على الحصول على خصم كبير على أي منتج تقوم ببيعه من خلال حسابك على TikTok. يتطلب كسب المال من خلال التسويق بالعمولة الكثير من الجهد والعمل.


بيع المنتجات على تيك توك

يمكنك أيضًا الاستفادة من بيع منتجاتك الخاصة، مثل بيع الملابس التي تحمل صورتك أو توقيعك، أو تسويق الخدمات التي تقدمها لمتابعيك وغيرها. يمكنك تحديد السعر المناسب وزيادته مع زيادة حجم المبيعات.


الترويج لقنوات أو حسابات أخرى

يمكنك أن تستفيد بشكل كبير من خلال الترويج لحسابات TikTok الأخرى وكسب عمولة مقابل ذلك. عندما تقوم بتوجيه متابعيك إلى حسابات أخرى على التطبيق وتشجيعهم على متابعتها والاستمتاع بمحتواها، فإنك تساهم في زيادة شعبية تلك الحسابات وزيادة عدد المشتركين بها. وكلما زادت شعبية هذه الحسابات وعدد متابعيها، زادت فرصتك لكسب عمولة مقابل الترويج.

عمولتك المستحقة ستعتمد عادةً على اتفاقية مسبقة بينك وبين صاحب الحساب الذي تروج له. يتم تحديد نسبة العمولة وشروط الدفع في هذه الاتفاقية. من الجيد أن تعرف أنه يجب عليك العمل بنزاهة وأمانة في الترويج، وتوفير قيمة حقيقية لمتابعيك عند توجيههم إلى الحسابات الأخرى. فهذا سيساعدك على بناء سمعة طيبة وزيادة فرصك في الحصول على عروض الترويج والعمولة في المستقبل.

لا تنسى أن الترويج لحسابات TikTok الأخرى يمكن أن يكون مصدرًا رئيسيًا أو إضافيًا للدخل الخاص بك. ابدأ بالبحث عن حسابات متنوعة وشيقة وتتناسب مع جمهورك، ثم اتصل بأصحاب تلك الحسابات وتواصل معهم للتفاوض بشأن الترويج وشروط العمولة. قم بتوجيه متابعيك بصدق وشجّعهم على استكشاف ومشاركة المحتوى الرائع الذي يقدمونه.


طرق سحب المال من التيك توك

طرق سحب الأرباح المتوفرة في تطبيق تيك توك TikTok هي طريقتين هما PayPal والحساب المصرفي. ومع ذلك، يتفاوت الحد الأدنى للمبلغ المُسحَب وفقًا للطريقة المختارة:

  1. حساب PayPal: هو حساب بنكي إلكتروني يسمح بسحب الأرباح من TikTok ومن ثم تحويلها إلى بطاقتك. الحد الأدنى لمبلغ السحب باستخدام PayPal هو 50 دولار.
  2. الحساب المصرفي: يتم سحب الأموال مباشرة من الحساب المصرفي عندما يتجاوز المبلغ الحد الأدنى للربح، وهو 30 دولار.

باختيار أحد هذين الخيارين، يمكنك سحب الأموال التي ربحتها من TikTok بنجاح. يجب أن تكون قد وصلت إلى الحد الأدنى المطلوب لكل طريقة لتتمكن من سحب الأموال الخاصة بك واستلامها في حسابك في PayPal أو الحساب المصرفي الخاص بك.


كيفية سحب المال من تيك توك

بعد أن تعرفنا على طرق الربح من تطبيق تيك توك، دعنا نتعرف الآن على كيفية سحب الأموال أو الأرباح من التطبيق. إليك خطوات سحب الأرباح من برنامج تيك توك:

  1. قم بفتح حسابك على تطبيق TikTok.
  2. انقر على الرمز المكون من ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى لفتح قائمة الإعدادات.
  3. حدد "المحفظة" المناسبة.
  4. اختر "عائداتي" (My Income).
  5. حدد طريقة السحب: باي بال (PayPal) أو الحساب المصرفي.
  6. قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك.
  7. قم بتأكيد عملية السحب.

ملاحظة: إذا كنت ترغب في سحب الأموال باستخدام الحساب المصرفي، فسوف تحتاج إلى بعض المعلومات التالية:

  • سويفت كود المصرف.
  • رقم الحساب الدولي في البنك.
  • الاسم الكامل.
  • العنوان مع استخدام الرمز البريدي للبلد والمنطقة.
  • رقم الهاتف المحمول.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك سحب الأموال الخاصة بك بسهولة من TikTok وتحويلها إلى حسابك في PayPal أو الحساب المصرفي الخاص بك.


كيفية زيادة متابعين تيك توك

يمكنك زيادة عدد متابعيك على TikTok لتحقيق المزيد من الربح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • استخدم الوسوم الرائجة التي تجدها في قسم "For You".
  • حافظ على إنشاء ومشاركة الفيديوهات بشكل منتظم ومستمر، وحاول التركيز على أوقات الذروة. قدّم محتوى حصريًا جذابًا وعالي الجودة يناسب ذوق واهتمامات الجمهور المستهدف.
  • قم بعمل فيديوهات مشتركة "دويتو" مع مستخدمين آخرين على TikTok.
  • كن مبتكرًا ومميزًا دائمًا من خلال تقديم محتوى هادف وفريد يختلف عن الآخرين. فكر خارج الصندوق ببساطة.
  • تفاعل مع المتابعين ورد على جميع الأسئلة والتعليقات التي تصلك. قم أيضًا بتعليق على فيديوهات المشاهير لجذب جمهورهم إلى حسابك.
  • استخدم الأدوات التي تساعدك في تطوير حسابك وزيادة عدد المتابعين، وتحليل الثغرات والأخطاء التي يجب تصحيحها. يمكنك استخدام أداة تحليل TikTok بعد تحويل حسابك إلى حساب برو.

وبهذا نكون قد استعرضنا بالتفصيل كيفية الربح من TikTok وأفضل الطرق لتحقيق ذلك، وكيفية تفعيل الربح من TikTok، والشروط اللازمة لتحقيق الربح، وأيضًا كيفية سحب الأموال بسهولة من TikTok. نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك. نحن متحمسون لمشاركة تعليقاتك وتجاربك الخاصة.


مقالات قد تهمك:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-